Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شملت عدداً من مناطق المملكة شملت عدداً من مناطق المملكة
الأمطار تروي عروق الأودية والشعاب

* بريدة سليمان العجلان: الجوف محمد المسعود: بقعاء فهد الشيحان:
هطلت مساء أمس الأول الأربعاء أمطار غزيرة على منطقة القصيم بصفة عامة حيث شملت مدينة بريدة ومحافظاتها سالت على إثرها بعض الشعاب والأودية.. فبالنسبة لبريدة استقبلت كميات كبيرة من الأمطار منذ مغرب الأربعاء وحتى الساعات الأولى لفجر أمس الخميس وقد تجمعت هذه الأمطار والسيول لتشكل في بعض المناطق أودية صغيرة وجداول وفروع تغذي الشعاب والأودية المشهورة والكبيرة حيث بدأ شعيب الباطن بشمال شرق بريدة في الجريان بفعل التغذية الجانبية من تلك الجداول والفروع لتشكل مع ما يحتفظ به من مياه سابقة مياه جارية باتجاه المنخفضات الطبيعية له.
كما ان المناطق الغربية لمنطقة القصيم هي الأخرى استقبلت كميات من الخير والأمطار مساء أمس حيث شملت محافظة النبهانية ومراكز صبيح وقطن وعطا وعطي والثابتية وكحلة وبدأ شعيب كحلة بالجريان، كما ان وادي الرمة المشهور بدأ بالجريان التدريجي نحو الشرق، وكذلك شملت الأمطار محافظة الرس وتوابعها حيث سالت بعض الشعاب مثل الرسيس والابتر والداث وأخرى حيث ذكر عدد من شهود العيان منهم صالح بن سليمان الزيدي من محافظة الرس ان الأمطار جاءت شاملة حتى الحدود الغربية والجنوبية لمحافظتي عفيف والدوادمي.
يذكر ان الأمطار التي هطلت على مركز قبة 150 شمال شرق بريدة بدأت في الهطول منذ صباح الأربعاء حيث أكد ذلك ل«الجزيرة» الرحالة عبدالله الرواف وشملت شعيب الحسكي الكبير طوله أكثر من 200 كم وتابع لمنطقة حائل كما ان شعيب دخان وأبو مراكي والبساتين والنفود الصغير هي الأخرى عمتها أمطار الخير تلك.
ومما يجدر ذكره ان مدينة بريدة استيقظت فجر الخميس على أصوات وهدير زوابع رعدية لم يسمع لها مثيل منذ سنوات وذلك عند حوالي الساعة الثالثة فجراً مما أدى إلى بداية يوم جديد قبل موعده.
شهدت منطقة الجوف الليلة قبل الماضية أمطاراً غزيرة امتدت لأكثر من عشر ساعات متواصلة.
وقد أدت هذه الأمطار إلى حدوث تراكم كميات كبيرة من المياه في الطريق والشوارع الرئيسية والفرعية «لمدينة سكاكا» مخلفة مستنقعات مائية كبيرة أثرت على حركة المرور في الصياح الباكر وأربكت عملية السير حتى أصبحت ثقيلة في الطرق المؤدية إلى المدارس والكليات والإدارات الحكومية مما تسبب في تدافع أعداد كبيرة من اصحاب السيارات التي لم تتعطل وتعرقل حركة السير.
كما هطلت صباح أمس بفضل الله أمطار غزيرة على محافظة بقعاء والمدن والقرى المحيطة بها ارتوت على إثرها الأرض وسالت الأودية والشعاب الصغيرة، وصاحب هذه الأمطار موجة برد قارسة.
وشملت الأمطار تربة والاجفر والحيانية واشيقر والزبيرة وضبيعة والمياه والشيحية والشعلانية والناصرية وغيرها من القرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved