Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

145 داعية وواعظاً لتوعية ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة 145 داعية وواعظاً لتوعية ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة

* المدينة المنورة الجزيرة:
أنهى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة استعداداته لأعمال موسم الحج لهذا العام، وتشكيل اللجان العامة لخدمة ضيوف الرحمن.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمدينة المنورة الشيخ عبدالرحمن بن علي المويلحي أن الفرع وضع الخطط اللازمة، وتشكيل اللجان التي تتكون من «120» موظفاً من منسوبي الفرع للعمل على مدار الساعة خلال موسم الحج في كل من: مسجد ذي الحليفة، وقباء، والقبلتين، والإجابة، والغمامة، ومسجد سيد الشهداء، كما تم تعيين لجان للمرور على المساجد الواقعة بالطرق التي يسلكها ضيوف الرحمن، الواقعة على طريق الهجرة، والداخلة بحدود المدينة المنورة.. مبيناً أن هذه اللجان ستقوم بمراقبة المساجد، وتزويدها باحتياجاتها، وتأمين مستلزماتها ومساعدة الحجاج وفك الاختناقات في المساجد، وتوجيههم على المداخل ومنع اختلاط الرجال بالنساء.
وبيّن المويلحي أنه جرى التوكيد على مؤسسات الصيانة والنظافة بضرورة مضاعفة الجهد والعمل خلال الموسم، ومتابعتهم في ذلك.
وفي مجال الدعوة إلى الله والإرشاد، تم إعداد وتكليف «145» داعياً ومرشداً لتوجيه وإرشاد الحجاج وتوعيتهم بأمور دينهم، وإلقاء الدروس الخاصة بأحكام الحج والعمرة والزيارة وواجباتها، وشروطها، والرد على أسئلة واستفسارات ضيوف الرحمن التي تخص الأمور الدينية، وتوزيع الكتب الدينية والنشرات التوعوية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved