Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شعث يطالب بضغوط أوروبية ضد الجدار شعث يطالب بضغوط أوروبية ضد الجدار
استشهاد فلسطيني وحملة اعتقالات في رفح

  * غزة برلين الوكالات:
استشهد الفلسطيني إبراهيم الكرد برصاص جنود إسرائيليين ليل الأربعاء/ الخميس في رفح بجنوب قطاع غزة، عندما فتح جنود إسرائيليون النار إثر توغل لهم لبضعة أمتار داخل حي تل السلطان في رفح بالقرب من الحدود مع مصر.
وقام المئات من جنود الجيش الإسرائيلي فجر أمس بحملة اعتقالات واسعة في حي البالوع شمال المدينة حيث اعتقلت سبعة فلسطينيين بينهم طلبة في جامعة بيرزيت الفلسطينية.
وفجرت قوات الاحتلال صباح أمس شقة سكنية في بيتونيا برام الله بحجة أن ناشطين من حركة الجهاد كانوا يستخدمونها كمعمل لتصنيع المتفجرات.
وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينتي رام الله والبيرة قبل شهر اعتقل خلالها العشرات من مؤيدي حركة المقاومة الإسلامية «حماس».
وعلى الصعيد السياسي وجه وزير الخارجية الفلسطيني نبيل شعث نداء في برلين التي يوجد بها واحد من أشهر الجدران في التاريخ طالب فيه إسرائيل بأن توقف بناء الجدار العنصري الفاصل.
وناشد شعث الذي التقى وزير الخارجية الألماني يوشكا فيشرالاتحاد الأوروبي دعم جهود السلام في الشرق الاوسط. وقال لدى خروجه من الاجتماع مع فيشر: «إن وقف إطلاق النار مهم». وأضاف: «إن الجدار الجديد الذي يقتطع مساحات من اراضي الضفة الغربية يمثل كارثة». وقد أدان الفلسطينيون الجدار الفاصل وقالوا إنه يمضى وراء الحدود ويقام على الارض الفلسطينية.
وتزعم إسرائيل أنها بحاجة إلى السور لمنع المتطرفين من التسلل وتنفيذ هجمات انتحارية.
ونقلت إذاعة ديوتشلاند عن شعث القول إنه لم يطلب من فيشر مساعدة مالية لكنه على ثقة من أن الاتحاد البرلماني سيستمر في برامج معوناته القائمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved