Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قريع يهدد بإعلان دولة ذات قوميتين رداً على الجدار العازل قريع يهدد بإعلان دولة ذات قوميتين رداً على الجدار العازل
استشهاد فلسطينين وحملة اعتقالات في رفح

  * غزة برلين الوكالات:
استشهد الفلسطيني إبراهيم الكرد برصاص جنود إسرائيليين ليل الأربعاء/ الخميس في رفح بجنوب قطاع غزة، عندما فتح جنود إسرائيليون النار إثر توغل لهم لبضعة أمتار داخل حي تل السلطان في رفح بالقرب من الحدود مع مصر.
كما قامت قوة إسرائيلية خاصة يعمل افرادها باللباس المدني بتصفية ناشط من كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح أمس الخميس في جنين في شمال الضفة الغربية. حسبما أكدت مصادر أمنية وطبية فلسطينية وأوضحت المصادر ذاتها ان عناصر اسرائيليين بلباس مدني كانوا في سيارة بيضاء قتلوا أسعد صالح خليلية «32 عاما» بالرصاص أمام بلدية جنين.
ونقل إلى أحد المستشفيات حيث اعلنت وفاته. وقام المئات من جنود الجيش الإسرائيلي فجر أمس بحملة اعتقالات واسعة في حي البالوع شمال المدينة حيث اعتقلت سبعة فلسطينيين بينهم طلبة في جامعة بيرزيت الفلسطينية.
وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينتي رام الله والبيرة قبل شهر اعتقل خلالها العشرات من مؤيدي حركة المقاومة الإسلامية «حماس».
وعلى الصعيد السياسي هدد رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع أمس بأن الفلسطينيين سيعلنون دولة ذات قوميتين وسيسعون الى المطالبة بنفس الحقوق التي يتمتع بها الاسرائيليون اذا نفذت اسرائيل تهديدها بالاستيلاء على اجزاء من الضفة الغربية.
وابرزت تصريحات قريع في مقابلة مع رويترز احساس الفلسطينيين باليأس في مواجهة خطة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بفرض حدود تجردهم من بعض الاراضي التي يريدون اقامة دولتهم عليها اذا استمر توقفت مساعي السلام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved