Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

300 عارض عالمي ومحلي 300 عارض عالمي ومحلي
الأمير عبد المجيد يرعى فعاليات معرض كومدكس السعودية الرابع

* جدة - نانا السقا:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 14 - 19 مارس القادم 2004م فعاليات معرض كومدكس السعودية الرابع الذي تستضيفه مدينة جدة بمشاركة أكثر من 400 شركة عالمية ومحلية متخصصة في تقنية المعلومات وصناعة الكمبيوتر لعقد صفقات كبرى في واحدة من أكبر أسواق الشرق الأوسط في مجال تقنية المعلومات.
وقدر مدير مشروع كومدكس ناصر دياب قيمة الصفقات المتوقعة التي سيشهدها المعرض بأكثر من 50 مليون دولار أمريكي تشمل نوعين من الصفقات الأولى مع الهيئات الحكومية والثانية مع شركات القطاع الخاص في مجال التكنولوجيا.
ولفت إلى أن المعرض سيضم ستة أجنحة دولية حيث ستشارك كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية وتايوان وكوريا والمملكة المتحدة اضافة إلى دولة فلسطين.
وتوقع دياب أن يزور معرض كومدكس السعودية الرابع أكثر من مائة ألف زائر منهم عشرون ألف زائر تجاري و 80 ألف زائر متسوق.
وأكد أن المعرض يهدف إلى تطوير وتنشيط سوق تقنية المعلومات السعودي بالإضافة إلى تقديم كل ما هو جديد في هذا المجال، مشيراً إلى أن المعرض يعد حلقة وصل فعالة بين كبرى الشركات العالمية والشركات السعودية ويمنحهم الفرصة لعقد صفقات تجارية وتشكيل شراكة بينهم وتسهيل الخدمات لرجال الأعمال والتجار والمعنيين بمجالات تكنولوجيا المعلومات باللقاء مع الشركات العالمية دون الحاجة للسفر.
وقال دياب: إن أنظار الجهات الحكومية وخاصة السعودية تتجه صوب عروض الشركات العالمية والمحلية المشاركة في المعرض التي ستقدم خلال اقامة المعرض لإبرام اتفاقيات لمشروعات جديدة لتكون الأكبر من نوعها في المنطقة في مجال ادخال تقنية المعلومات في جميع القطاعات الحكومية والخاصة. وأضاف أن المراقبين لهذه السوق يتوقعون أن تحوز برامج ومنتجات الشركات العالمية المتخصصة في مجال التجارة الالكترونية وتأسيس الحكومة الألكترونية لقي اهتمام الحضور من المسؤولين ومتخذي القرار في الجهات الحكومية والخاصة. وشدد على أن كومدكس يدخل عامه الرابع بأسلوب جديد من خلال تقديم ندوات تعليمية وتعريفية تناقش عدة مجالات في تكنلوجيا المعلومات مثل: التقنية المتنقلة واللاسلكية والمشاريع الرقمية وأنظمة الشبكات وأنظمة الأمن وغيرها، إضافة إلى البرامج التعريفية والندوات التي تقدمها الشركات الكبرى.
يذكر أن اللجنة المنظمة للمعرض ستعقد يوم الاثنين القادم 12 يناير مؤتمراً صحفياً في قاعة رضا بالغرفة التجارية يشارك فيه رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة المهندس عادل فقيه ورئيس مجلس ادارة مجموعة الدباغ وممثل شركة ميديا لايف انترناشينول.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved