Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير تركي بن ناصر يرعى حلقة «نظم الإدارة البيئية» بغرفة تجارة الرياض الأمير تركي بن ناصر يرعى حلقة «نظم الإدارة البيئية» بغرفة تجارة الرياض

* الرياض - الجزيرة:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز الرئيس العام لمصلحة الارصاد وحماية البيئة، تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بمقرها، حلقة علمية بعنوان «نظم الإدارة البيئية - ايزو 14000» خلال الفترة من 20 - 22/11/1424هـ، (12- 14/1/2004م) بمشاركة عدد من الخبراء العالميين والمهتمين بالبيئة ممن لديهم تجربة ودراية علمية بقضايا البيئة وحمايتها.
وذكر الأستاذ عبد الرحمن بن علي الجريسي - رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، أن الحلقة تهدف إلى تعزيز جهود حماية البيئة من التلوث والعمل على ترشيد استخدام الطاقة والموارد الطبيعية من خلال اتباع نظام موحد قابل للتطبيق والقياس على مختلف أنواع المنشآت وخاصة الصناعية.
وسيشارك نادي الصافي لأصدقاء البيئة بورقة عمل يقدمها الأستاذ محمد بن عبد العزيز السرحان نائب رئيس مجموعة الفيصلية العضو المنتدب لشركة الصافي دانون المدير العام لنادي الصافي لأصدقاء البيئة بعنوان «تجربة القطاع الخاص في التوعية البيئية».
وتأتي مشاركة النادي في الحلقة انطلاقاً من أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في المساهمة الفاعلة في الأنشطة البيئية بهدف تعزيز جهود حماية البيئة من التلوث والعمل على ترشيد استخدام الطاقة والموارد الطبيعية اضافة إلى حرص النادي على تفعيل مختلف البرامج التي تعزز أهدافه في نشر الوعي البيئي لدى أكبر شريحة ممكنة.
وسيتحدث في الندوة خبراء في مجال البيئة وأنظمة إدارتها من دول مجلس التعاون الخليجي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة غرب آسيا، حيث تشتمل المحاور الرئيسية على مقدمة عن نظم الإدارة البيئية ايزو 14000، متطلبات نظم الإدارة البيئية، المتطلبات الواجب توافرها في جهات منح شهادات الايزو 14000، تجارب الشركات المميزة في المنطقة والتي حصلت على شهادة الايزو 14000، أهم التحديات التي تواجه تطبيق نظام الإدارة البيئية، تطوير نظم الإدارة البيئية، علاقة الايزو 14000 بالتجارة العالمية.
الجدير بالذكر أن نادي الصافي لأصدقاء البيئة الذي يقوم على استراتيجية تعنى بتنمية الوعي لدى المواطن والمقيم ثم اعتماد اقامة الحملة السادسة في دولة الكويت الشقيقة في شهر فبراير القادم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved