Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

77 ،0% الحصة العربية من شهادات «أيزو 9000» 77 ،0% الحصة العربية من شهادات «أيزو 9000»

* الرياض - حازم الشرقاوي:
كشفت دراسة حديثة عن تأخر المنطقة العربية في مجال تبني شهادة مطابقة الجودة «أيزو 9000» بالمقارنة بالدول المتقدمة في هذا المجال. وتبلغ حصة المنطقة العربية 77 ،0% من اجمالي شهادات الجودة في العالم، وهو ما يتناقض مع حصة دولة مثل الصين التي تبلغ 49 ،13% ودعت «بي. إي. إيه سيستمز» الشركة الرائدة في مجال تطوير بنية التطبيقات الملعوماتية في العالم الى المبادرة بالتحول إلى اعتماد حلول تكنولوجيا المعلومات المتطورة لتلافي الآثار الناجمة عن تدني مستويات ادارة الجودة في العالم العربي والمتمثلة في قلة عدد المؤسسات الحاصلة على شهادة مطابقة الجودة «أيزو 9000» وتساهم هذه الحلول التكنولوجية في تعزيز الانتاجية الكلية في شركات الأعمال إلى جانب الارتقاء بمستوى أداء موظفي هذه المؤسسات.
وقال ضياء ذبيان، المدير الاقليمي لشركة «إي سوليوشنز بي. إي. إيه» في منطقة الشرق الأوسط ومصر: «تعد عملية تبني الأنظمة التكنولوجية المتطورة لاتمام الاجراءات الخاصة بالأقسام الداخلية في شركات الأعمال أحد الحلول الفعالة لتعزيز تدفق الاجراءات الإدارية وتدعيم مستويات الجودة في هذه المؤسسات. وتعاني الشركات التي تعتمد أنظمة تكنولوجية غير متطورة لا تفي بالاحتياجات الحالية والمستقبلية لهذه الشركات أو الحلول المعلوماتية غير المتكاملة، من عدم قدرتها على انجاز خططها الاستراتيجية وتحقيق أهدافها الموضوعية.
وأضاف ذبيان أن الاحتياجات المتنامية لقطاع الأعمال المعاصر تفرض التحول لتبني مناهج مبتكرة في مجال ادارة الجودة الشاملة. وباتت حلول تكنولوجيا المعلومات تشكل المحرك الرئيس لكافة العمليات والاجراءات في هذا القطاع. ويكفل اعتماد أنظمة معلوماتية تتلاءم مع الاحتياجات النوعية لشركات الأعمال إلى جانب فعالية استخدام هذه الحلول، الحصول على عوائد استثمارية مرتفعة وفي أقل وقت متاح، وتعتبر منصة «بي. إي. إيه ويب لوجيك بلا تفورم 1 ،8» في مقدمة الأنظمة التقنية التي تساهم بصورة ايجابية في زيادة العوائد التشغيلية إلى جانب تعزيز عمليات ادارة الجودة الشاملة في مؤسسات الأعمال».
وتعد شركة بي إي إيه سيستمز» رائدة في مجال تطوير بنية التطبيقات المعلوماتية في العالم، وهي تقدم الأسس التقنية المعتمدة لبرامج الكمبيوتر التي تستهدف المؤسسات لقاعدة عملاء تصل إلى 000 ،14 شركة رائدة من مختلف دول العالم منهم من يعدون أعضاء في مجموعة «جلوبال فورتشون 500».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved