Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الصناعة د. يماني يفتتح فرع التجارة بمكة وزير الصناعة د. يماني يفتتح فرع التجارة بمكة

* مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي - تصوير سليمان وهيب:
افتتح معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم عبدالله يماني بعد ظهر أمس الأول فرع وزارة التجارة الجديد بمكة المكرمة بمركز التجارة العالمي بحي العزيزية، حيث قام معاليه بقص الشريط لافتتاح المقر الجديد لفرع الوزارة.
هذا وقد تجول معاليه داخل الفرع واستمع الى شرح مفصل اثناء جولته، عقب ذلك تحدث معاليه لصحفيين حيث اكد معاليه ان الوزارة انتهت من استعداداتها لتوفير السلع الغذائية والمواد التموينية التي تكفي حجاج بيت الله الحرام.
وأضاف قائلاً: إن لدى الوزارة خبراء لاكتشاف المخالفين للانظمة والتعليمات الخاصة بوزارة التجارة بموسم حج هذا العام، مشيراً الى ان هناك العديد من الطرق المتنوعة للتعامل مع مثل ذلك وان لدينا خططاً متكاملة عن عدد فرق المراقبة ومكوناتها وبرنامجها الزمني والتي ستسير على اكمل وجه.
وقال معاليه: إن مفاوضات المملكة للانضمام الى منظمة التجارة العالمية تسير على قدم وساق ولم تتبق إلا اربع دول لاكمال الاتفاقيات النهائية مع مختلف الدول ومنها الولايات المتحدة الامريكية مشيراً الى ان كافة نقاط النقاش بين هذه الدول معروفة نحدد موقفنا حيالها وستخضع إن شاء الله الى مفاوضات مكثفة والمطلوب قدر الامكان الانتهاء من أكبر عدد ممكن من الاتفاقيات الثنائية قبل الشهر القادم لانه سيتم انعقاد اجتماع لفريق العمل بالجبيل للنظر في التلقيح العاشر لفريق العمل وقد قدمنا في 5 يناير التلقيح التاسع وهو تلقيح جيد والذي نتج عنه النقاش الذي حصل في نوفمبر العام الماضي.
وأوضح معاليه بأن الاجتماع العاشر سيكون حاسما بالنسبة لارتياح المنظمة وفريق العمل والدول للموقف والتزامات المملكة.
وقال معاليه: الهيئة السعودية للمدن الصناعية لانشاء مدينة صناعية بمكة المكرمة قريبا وأبان معاليه ان المملكة بصدد العمل الجاد لاقرار نظام مكافحة الاغراق الذي يتطلب نظرة جادة.
وحول تعليقه على افتتاح مركز خدمات قطاع الأعمال قال معاليه المركز يحقق نفس التوجه في منطقة الرياض وهو مجمع تتوفر فيه جميع الخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة لقطاع الأعمال وان فرع وزارة التجارة بمكة المكرمة يعتبر الثاني في هذا النهج الأمر الذي يدل على حرص منسوبي الفرع على انجاز الأعمال على اكمل وجه.
أما بشأن ما يتعلق بموضوع توظيف الأموال أشار معاليه ان هذا الموضوع ليس مسؤولية التجارة فحسب واكد بأن وزارة التجارة تتعامل مع قطاع الاعمال بصفة عامة لكن هذا الموضوع حساس جداً والمملكة تولي اهتماما كبيرا بقضايا توظيف الأموال بهدف القضاء عليها تماما نظرا لخطورتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved