Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إخلاء بعض المستوطنات أكذوبة كبيرة، ارتفع عدد المستوطنين خلال عهد شارون إلى 50 % إخلاء بعض المستوطنات أكذوبة كبيرة، ارتفع عدد المستوطنين خلال عهد شارون إلى 50 %
الحكومة الإسرائيلية استثمرت مليون شيكل لشق طريق إلى بؤرة استيطانية يسكنها متطرفون يهود

  * فلسطين المحتلة - بلال ابو دقة:
كشفت القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي مساء الجمعة، قيام الحكومة الإسرائيلية بتمويل مشروع شارع جديد يؤدي إلى مستوطنة «تبوح» قرب مدينة نابلس المحتلة، في وقت تزعم فيه نيتها ازالة بؤر استيطانية غير قانونية «حسب تصنيفات الحكومة الإسرائيلية».. وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية أرئيل شارون، ووزير أمنه، شاؤول موفاز، قد وقعا الأحد الماضي أمرا بإخلاء أربع نقاط استيطانية عشوائية بالضفة الغربية المحتلة، تبين أنها ليست اكثر من حاوية شاحنة، تميل إلى الانهيار، أقيمت على أرض وعرة، وخيمة عسكرية أقيمت إلى الغرب من مستوطنة كريات أربع، وعريشة مهترئة أكلها الصدأ.. أما البؤرة الرابعة، فهي الوحيدة التي يقيم فيها عدد قليل من المستوطنين.
ومستوطنة «تبوح» هذه أقامها أنصار الفاشي اليهودي مئير كاهانا، الذي تزعم قبل اغتياله «قبل نحو عشر سنوات» حركة «كاخ» الفاشية المتطرفة المحظورة.. ويعمل أنصار كاهانا على إقامة كلية باسمه في المكان، وإقامة موقع لتخليد تاريخه الفاشي.
وقالت أوساط يمينية مطلعة : إن الحكومة استثمرت قرابة مليون شيكل لشق الطريق إلى هذه البؤرة.. يذكر هنا أن المجموعة الإرهابية اليهودية المسماة «الفيلق اليهودي» المتفرعة عن حركة كاهانا الفاشية، التي يقودها المستوطن الفاشي يكوتيئيل بن يعقوب، كانت قد أقامت موقعا على شبكة الإنترنت تعمل من خلاله على تجنيد متطوعين في إسرائيل وخارجها للمشاركة في العمليات الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين.وتنشر هذه المجموعة الفاشية في موقعها معرضا للصور يتضمن صورا من التدريبات التي تجريها هذه الميليشيات المسلحة بملابس ومعدات الجيش والشرطة الإسرائيلية، وصورا لبعض المتطوعين من الولايات المتحدة.. كما تشير في موقعها إلى كونها تقيم دورات للتدريب في كلية مستوطنة أريئيل، حيث يتم تدريب النشطاء والكلاب على مهاجمة الفلسطينيين..!!
ارتفع عدد المستوطنين خلال عهد شارون إلى 50 %
وفي هذا السياق ذكرت مصادر إسرائيلية أن حملة توطين بؤر استيطانية غير مأهولة، تجري مؤخرا، وتفيد معطيات كشفت عنها مصادر حركة «سلام الآن» الإسرائيلية: أن حركة بناء نشطة يقوم بها المستوطنون من خلال وضع بيوت متنقلة ومزيد من العربات السكنية، بالإضافة إلى شق طرق جديدة تصل إلى هذه المواقع الاستيطانية العشوائية ضمنها بؤرة يقطنها ما يقرب من عشرة عائلات لا اكثر.
ورأت مصادر مطلعة أن حكومة شارون التي لا تحرك ساكنا لوقف هذه النشاطات إنما ترغب في حال تنفيذها لامر إزالة البؤر الأربع التي تتحدث عنها، باستثمارها إعلاميا عبر الإيحاء وكان هذه البؤر كانت فعلا مأهولة، بالإضافة إلى إظهار الصعوبات الجمة التي تواجهها حيث ستقوم محطات التلفاز ببث صورا للعالم تظهر الاشتباكات بين الجنود والمستوطنين الذين يرفضون ترحيلهم من بيوتهم.. !!
إلى ذلك يستدل من معطيات في وزارة الداخلية الإسرائيلية أن عدد المستوطنين اليهود في الأراضي الفلسطينية المحتلة ارتفع خلال فترة حكم أرئيل شارون إلى «16%».. كما وتدل المعطيات على أن عدد المستوطنين وصل نهاية العام الحالي إلى «23600» مستوطن.. ويتضح أن معدل الزيادة في المستوطنات في عهد حكومة شارون هو ثلاثة أضعاف نسبة التكاثر في النقب والجليل.
وقد وصلت نسبة ارتفاع عدد المستوطنين خلال عهد شارون إلى «50%»، وقد وصلت هذه النسبة في مستوطنة كفار دروم في قطاع غزة إلى «52%»، وفي مستوطنة نتساريم في قطاع غزة أيضا إلى «24%»، وفي رفييح يام في مدينة رفح إلى «50%»، وفي مستوطنة يتسهار في الضفة الغربية إلى «30%».
مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية 30 %


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved