Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في بيانات تلقت « الجزيرة » نسخاً منها في بيانات تلقت « الجزيرة » نسخاً منها
كتائب القسام تمطر المستوطنات والبلدات بقذائف الهاون

  * غزة - بلال أبو دقة:
قالت مصادر أمنية إسرائيلية إن صاروخاً من طراز «القسام 2» سقط بعد الساعة الواحدة والنصف من فجر يوم الأربعاء، باتجاه مدينة «سديروت»؛ وسقط بالقرب من مبنى البلدية دون وقوع إصابات.
وأضافت المصادر الإسرائيلية: في أعقاب سقوط الصاروخ هُرعت قوات الأمن والإطفاء إلى المكان وأجرت أعمال تمشيط في المنطقة.
وحسب المصادر الإسرائيلية: كانت قوات الأمن التي تتولى الحراسة في مدينة «سديروت» قد تلقت في الآونة الأخيرة، تحذيرات تشير إلى احتمالات تجدد إطلاق صواريخ «القسام» باتجاه المدينة.
وفي تعقيب لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس قالت في بيان مقتضب تلقت «الجزيرة» نسخة منه: بعون الله وتوفيقه تمكنت مجموعات القسام من قصف ما تسمى بمغتصبة (أشدروت) بأربعة صواريخ (قسام 2)، وذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف من فجر يوم الأربعاء.
وقالت المصادر الإسرائيلية: يأتي هذا القصف الجديد لمدينة «سديروت» بعد حادثة أخرى وقعت يوم الثلاثاء الماضي أطلق صاروخ «القسام» من منطقة بيت حانون؛ وأصاب منزلا في مستوطنة «نيسانيت»، في شمال قطاع غزة، مما أسفر عن إصابة رجل وامرأة بجروح طفيفة حتى متوسطة، وتم نقلهما إلى مستشفى «برزيلاي» لتلقي العلاج.. وقد ألحق سقوط الصاروخ أضرارًا بالمنزل حسب المصادر الإسرائيلية.
هذا وقال بيان آخر صادر عن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس: بعون الله تعالى وتوفيقه تمكنت مجموعات القسام من مواصلة ردة الفعل ضد الصهاينة على ما أقدموا عليه من جرائم ضد الأهل في مدينة رفح الصمود، حيث توالى القصف القسامي لمغتصبات العدو هذا المساء (الثلاثاء إلى الأربعاء)، وكان على النحو التالي:
أولاً: في تمام الساعة العاشرة، تمكنت مجموعات القسام العاملة في شمال قطاع غزة من قصف المغتصبات المحاذية لشمال قطاع غزة «إيرز نيسانيت إيلي سيناي» بثلاثة صواريخ (قسام 2)، وثلاث قذائف هاون، وقد اعترف العدو بتدمير بيت؛ وإصابة شخصين أحدهما بجراح متوسطة والآخر طفيفة جراء هذا القصف.
ثانياً: في تمام الساعة العاشرة أيضاً، تمكنت مجموعات القسام العاملة في مدينة خان يونس من قصف ما تسمى بمغتصبة عتصيمونا بصاروخ (قسام1).
ثالثاً: وفي تمام الساعة 10:11 مساء، تم إطلاق أربع قذائف هاون باتجاه ما تسمى بمغتصبة نفيه ديكاليم إلى الجنوب من قطاع غزة.
رابعاً: في تمام الساعة 00:12 صباحاً، تم إطلاق أربعة صواريخ (قسام 2) باتجاه ما تسمى مغتصبة أشدروت شمالي قطاع غزة.
خامسا: في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الثلاثاء؛ تمكنت مجموعة من كتائب القسام من قصف ما تسمى بقرية يشيع المغتصبة الواقعة شرق معبر صوفا بالقرب من مدينة رفح بصاروخين (قسام 2).
سادسا:في تمام الساعة 02:30 مساء من فجر الثلاثاء الماضي، تم إطلاق قذيفتين باتجاه ما تسمى بمغتصبة رفيح يام.
سابعا: في تمام الساعة 45:02 مساء من فجر الثلاثاء الماضي، تم إطلاق أربعة قذائف باتجاه ما يسمى بموقع تل زعرب العسكري الإسرائيلي.
وأكدت كتائب القسام في بيانها الذي تلقت «الجزيرة» نسخة منه قائلة: اعلموا أبناء شعبنا المجاهد الصامد أن عمليات القصف القسامية ستتواصل ضد الأعداء طوال الليل حتى يعلم العدو أننا نحقق قول نبينا الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم: (مثل المسلمين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى..)، أو كما قال صلى الله عليه وسلم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved