Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما سجل المهاجم صالح بشير هدفين فيما سجل المهاجم صالح بشير هدفين
الاتفاق يتأهل للمباراة النهائية بعد تغلبه على الشباب

  * الدمام - صلاح عبدالواحد:
تأهل فريق الاتفاق إلى نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد اثر تغلبه على فريق الشباب بهدفين مقابل لاشيء سجلهما اللاعب صالح بشير عند الدقيقتين «37 و 55» وذلك على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
شهدت المباراة سيطرة اتفاقية في أغلب فترات اللعب لحين تسجيل الاتفاق الهدف الثاني الذي تراجع بعده ولم يتمكن لاعبو فريق الشباب من تقليص النتيجة التي أعلن بعدها حكم المباراة نهايتها بفوز الاتفاق بهدفين وتأهل بها للمباراة النهائية في انتظار الفائز من مباراة اليوم بين فريق الطائي والهلال بحائل.
الشوط الأول
لعب فريق الاتفاق بتشكيل مكون من ظافر البيشي للحراسة وراشد الرهيب وأحمد البحري وجمعان الجمعان وعبدالله الدوسري وعلي الشهري وعبدالعزيز الدوسري وحسين النجعي وسعد العبود وصالح بشير ومحمد السهلي.
فيما لعب فريق الشباب بتشكيل مكون من طارق الحرقان للحراسة وأحمد عطيف وعلي صباحي وصالح صديق ولاندومار وموسى والدي ويوسف الموينع وحمد هادي وفهد فلاتة ومنغا وغودين اترام.
حيث دخل الفريقان هذا الشوط بطريقة مختلفة وكانت البداية هادئة خلال العشر دقائق الأولى مع ارتفاع «رتم» المباراة تدريجياً نوعاً ما من الفريقين وكاد اللاعب المحترف الشبابي أترام أن يحقق هدف الشباب الأول عند الدقيقة 15 عندما توغل بكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع الاتفاق أحمد البحري لكن تدخل جمعان الجمعان في الوقت المناسب أفسد تلك الفرصة.
بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات من خلال الكرات السريعة واللعب على الأطراف وكان اللاعب سعد العبود مصدر الخطورة الاتفاقية الذي سنحت له فرصة ثمينة عند الدقيقة 26 عندما واجه الحارس الحرقان داخل منطقة الجزاء لكن تباطأ في لعب الكرة كثيراً مضيعاً فرصة ثمينة للاتفاق.
بعد ذلك واصل فريق الاتفاق سيطرته الميدانية على مجريات اللعب وسنحت له أكثر من فرصة الأولى عندما سدد اللاعب حسين النجعي عند الدقيقة 30 كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء أمسكها الحرقان ببراعة، فيما تمكن مهاجم الاتفاق صالح بشير من تسجيل هدف الاتفاق الأول برأسية عندما ارتقى للضربة الركنية التي لعبها حسين النجعي عند الدقيقة 37 حيث أسكنها في الزاوية العليا على يمين الحارس الحرقان الذي حاول ابعادها ولم يتمكن منها كهدف اتفاقي أول.
فيما مرت الدقائق الباقية في محاولة شبابية لتعديل النتيجة خصوصاً في الدقائق الأخيرة عندما سنحت أكثر من ضربة ركنية ولم يستثمرها في ظل تماسك الدفاع الاتفاقي لحين أعلن حكم المباراة عبدالرحمن الزيد نهاية هذا الشوط بعد احتسابه دقيقة بدل ضائع.
الشوط الثاني
بدأت أحداث هذا الشوط مغايرة تماماً حيث بدأ فريق الشباب بالهجوم بحثاً عن تعديل النتيجة في ظل المحاولات الاتفاقية للحفاظ على هدفه وتعزيزه بهدف آخر مبادلاً الفريق الشبابي بالهجوم أيضاً، حيث كانت البداية من اللاعب محمد السهلي عندما تقدم بكرة من منتصف الملعب وسددها قوية أرضية بجوار القائم عند الدقيقة 49 في المقابل كان الرد سريعاً عندما سدد المحترف منغا من داخل منطقة الجزاء تصدى لها ظافر البيشي ببراعة عند الدقيقة «51».
فيما تمكن اللاعب صالح بشير من تسجيل هدف الاتفاق الثاني برأسية بعد كرة مرفوعة من المشاغب سعد العبود عند الدقيقة 55، حيث حاول بعدها لاعبو فريق الشباب تعديل النتيجة من خلال تكثيف الهجمات من الأطراف لإحداث خلل في الجدار الدفاعي لفريق الاتفاق وسط بعض المناوشات من لاعبي فريق الاتفاق من خلال الهجمات المرتدة خاصة عندما أدخل مدرب الاتفاق فيرسلاين اللاعب عبدالرحمن القحطاني بديلاً للاعب عبدالله الدوسري وأعاد سعد العبود إلى موقعه الأصلي في المنطقة الدفاعية لتقفيل الجهة اليسرى، حيث تحصل فريق الشباب على خطأ قرب منطقة الجزاء سدد المحترف منغا الكرة بجوار القائم عند الدقيقة 73 وكاد أن يسجل هدف الشباب الأول عند الدقيقة 77 لكن ظافر البيشي تصدى لها بكل براعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved