Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعادل منتخبي الإمارات وقطر سلبياً تعادل منتخبي الإمارات وقطر سلبياً
البحرين تواصل تفوقها التاريخي على عمان

  * الكويت: أحمد العجلان:
واصلت البحرين تفوقها التاريخي على عمان في دورات الخليج عندما تغلبت عليها 1- صفر، وسجل محمد سالمين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12.
ليرتفع رصيد البحرين إلى سبع نقاط في حين تجمد رصيد عمان عند خمس نقاط من فوز وتعادلين وتراجعت إلى المركز الثالث.
وتلقى المنتخب العماني ضربة موجعة حيث أصيب المهاجم هاني الضابط في فترة التحمية قبل المباراة مباشرة ولم يكن قادراً على اللعب.
كان مستوى المباراة جيداً وأفضل بكثير من المباراة التي سبقتها بين الإمارات وقطر، سجل فيها منتخب البحرين هدفا مبكرا وعرف كيف يحافظ عليه رغم الضغط العماني خصوصا في الشوط الثاني.
بعد فترة جس نبض سريعة مال الطرفان إلى اللعب الهجومي ونجحت البحرين في افتتاح التسجيل في الدقيقة 12 عبر محمد سالمين الذي تلقى كرة داخل المنقطة وهو خال من الرقابة تماما فلم يتردد أبدا في ايداعها داخل الشباك.
وهو الهدف الثاني لسالمين في البطولة فلحق بزميله علاء حبيل إلى صدارةالهدافين.
وكان من الطبيعي ان يضغط العمانيون للتعويض بسرعة فاندفعوا إلى الهجوم وسيطروا على المجريات فيما اعتمد البحرينيون على التراجع إلى منطقتهم واقفال المساحات والانطلاق بالهجمات المرتدة.
وأحسن المنتخب البحريني التعامل مع المجريات فكان دفاعه متماسكا وتميز بعدم التسرع في تشتيت الكرة بل حاول ان ينطلق بها بهجمات سريعة.
وازدادت الهجمات العمانية خطورة في ربع الساعة الاخير وحاصر المنتخب العماني منافسه في منطقته في الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل على الاقل وكانت الجهة اليسرى التي شغلها أحمد مبارك نشيطة لكنه فشل في ايصال الكرات السهلة إلى المهاجمين ما دفع بالمدرب التشيكي ميلان ماتشالا إلى استبداله ببدر الميمني.
وسنحت فرصة خطرة لعمان عندما هيأ فوزي بشير كرة إلى ناصر زايد في الجهةاليمنى من دون أي رقابة فسددها عشوائية بعيدا عن الخشبات الثلاث (65).
وكما في الشوط الاول عرف المنتخب البحريني كيف يحتوي حماسة العمانيين ويوقف هجماتهم وامتاز دفاعهم بالتماسك والتركيز رغم المحاولات المتكررة.
واختير العماني خليفة عايل افضل لاعب في المباراة.
الإمارات* قطر
تعادل منتخبا الإمارات وقطر سلبياً في أضعف المباريات من الناحية الفنية في افتتاح الجولة الرابعة من منافسات دورة الخليج وعززت الامارات موقعها في المركز الخامس برصيد 4 نقاط من 4 مباريات بفارق الاهداف خلف البحرين والكويت وتضاءلت آمالها باحراز اللقب بنسبة كبيرة. ورفعت قطر رصيدها الى ثلاث نقاط في المركز السادس من 3 مباريات تعادلت فيها جميعها.
جاء الاداء «مأساويا» من المنتخبين حيث كشفت المباراة ان منتخب الامارات غير قادر على تقديم المزيد رغم انه لعب بجميع اوراقه الهجومية فيها. وان منتخب قطر يعاني من عقم هجومي واضح. ولكن «العنابي» ورغم تحفظه الدفاعي في البداية. فإنه كان الطرف الافضل من حيث الانتشار والسيطرة في الشوط الثاني وطرأ تحسن على ادائه خلافا للمباراتين السابقتين.

عن الطبعة الثالثة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved