Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«عسل المقاهي» يجلط قلوب النساء «عسل المقاهي» يجلط قلوب النساء

* جدة - نانا السقا:
اكد استشاري أمراض القلب الدكتور طاهر حسن ان ارتفاع معدلات الاصابة بالجلطات وامراض القلب لدى السيدات تعود الى خروج المرأة عن طبيعتها الانثوية وممارسة العادات الضارة مثل تدخين السجائر والأرجيلة والشيشة والمعسل في المقاهي النسائية التي انتشرت بشكل ملحوظ.
وأوضح ان امراض القلب اصبحت اكثر شيوعا في هذا الزمن لاسباب عديدة منها تعقد الحياة وصعوبتها وكثرة المشكلات التي يمر بها الانسان والقلق والصراع من اجل البقاء اضافة الى تنوع اساليب الحياة ودخول عادات سيئة في سلوكياتنا وخاصة انظمة الغذاء الخاصة بنا.
مشيراً أن كثرة التدخين وانتشاره بين كافة الفئات العمرية من الاسباب المشجعة لامراض القلب وكذلك تناول الدهون بكميات كبيرة وعدم زيارة الطبيب للكشف عن ارتفاع ضغط الدم الذي يعد اساسا في الاصابة بشرايين القلب وتنظيم السكر في الدم والسمنة المفرطة كلها تؤدي الى ارتفاع تلك المعدلات.
وبين استشاري القلب طاهر حسن ان هناك الكثير من العقاقير التي تقوم بالعلاج احدثها العقاقير التي تقلل تخثر الدم باستخدام مضادات الصفائح الدموية.
مشيرا إلى أن استخدام العقار الجديد بلافيكس الذي تم اكتشافه وطرحه في السوق السعودي يقوم بمضادات للصفائح الدموية تمنع التصاقها وخروج مواد تضيق الشريان هو فتح جديد في عالم الطب في مجال استخدام العقاقير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved