Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

برئاسة الأمير سلمان برئاسة الأمير سلمان
دارة الملك عبدالعزيز تنظم لقاءً علمياً عن دور مكة الحضاري وتعد لإصدار أطلس عن المدينة

* الرياض - حمود الوادي:
وافق مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على قيام الدارة باعداد أطلس مصور عن المدينة المنورة يضم الصور والرسومات التي توثق تاريخ طيبة الطيبة وذلك أسوة بالأطلس الذي أنجزته الدارة عن مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتم اصداره مؤخراً بدعم كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك فهدبن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله.
وأوضح امين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد عبدالله السماري عقب الاجتماع ان المجلس أكد على أهمية اعداد مثل هذه الاصدارات المتخصصة وتوفير كافة مقومات النجاح لهذا المشروع العلمي الذي يوثق تاريخ مدينة المصطفى.
وأضاف أمين عام الدارة إن المجلس وافق على تنظيم الدارة لقاء علميا عن مكة المكرمة ودورها الحضاري في انتقال المعرفة والتواصل في العالم الإسلامي على أن تعقد في مكة المكرمة عام 1426هـ بمناسبة اختيار مكة المكرمة عاصمة للثقافة الاسلامية.
وذكر أمين عام الدارة ان مجلس الإدارة بتكريم دارة الملك عبدالعزيز في معرض الشارقة الدولي للكتاب بناءً على ترشيح دائرة الاعلام والثقافة بحكومة الشارقة تقديرا لجهودها في مجال النشر الثقافي الرصين واعتزازا باصدارتها وجهودها في مجال البحث والنشر العلمي وتميزها بين الدورالمشاركة في المعرض.
وأعرب المجلس عن اعتزازه بهذا التكريم وتقديره لتفضل سمو حاكم إمارة الشارقة برعايته مثمنا جهود الدارة في تحقيق هذا الانجاز. واضاف الدكتور السماري قائلا: كما اطلع المجلس على تقرير حول ما تم انجازه بخصوص مشروع إنشاء مبنى خاص لترميم الوثائق والمخطوطات بمقر الدارة السابق في المعذر والذي يضم إدارة المركز وقسم التجليد وآخر للترميم ومركز للميكروفيلم والميكروفش والتصوير وصالة لفرز الوثائق وكذلك مستودع للكتب.
وحول مشاركة الدارة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب عام 2004 موافق مجلس الإدارة على ان تشمل مشاركة الدارة تنظيم معرض متخصص وثائقي عن العلاقات السعودية الالمانية يلقي الضوء على عمق هذه العلاقات ومواقف المملكة العربية السعودية الثابتة حيالها ويقام المعرض في أكثر من مدينة المانية وكذلك إصدار بعض الكتب باللغة الالمانية عن العلاقات بين البلدين.
واختتم الدكتور السماري تصريحه بالاشارة الى ان المجلس اطلع على آخر استعدادات الدارة لاحتضان معرض «الاسلام في جزيرة صقلية» الذي تنظمه السفارة الايطالية بالرياض وتتولى الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتنسيق مع دارة الملك عبدالعزيز للاشراف عليه ويهدف هذا المعرض الى تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين وسوف يقام خلال الشهر القادم في قصر المربع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved