Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

«التربويون.. وصحة الأجيال» عنوان لقاء التويجري بالقيادات التربوية «التربويون.. وصحة الأجيال» عنوان لقاء التويجري بالقيادات التربوية

* بريدة - سليمان العجلان:
«التربويون.. وصحة الأجيال» عنوان اللقاء الثامن لمدير عام التربية والتعليم صالح التويجري بالقيادات التربوية بمنطقة القصيم حيث كان المتحدثان في اللقاء د. هشام بن محمد ناضرة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم ود. صالح بن سعد الأنصاري مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، وذلك صباح أمس في صالة المحاضرات بمدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة حيث قدم د. الأنصاري ورقة عمل في دور التربويين في تعزيز الصحة المدرسية، وجاءت مثمرة للغاية حيث أكد فيها أن التوعية الصحية تبدأ في سن مبكرة جداً وأن سن المدرسة أفضل المراحل لإكساب السلوكيات الطيبة لأن مجتمع المدرسة سهل الوصول إليه كما أن المدرسة ميدان فسيح للخدمات الوقائية التي تصدر من المدير والمعلم..
بعد ذلك قدم د. هشام ناضرة ورقة بعنوان «لقاء الشركاء» وجاءت مفيدة حيث شملت معلومات ديموجرافية ومؤشرات صحية وإحصائية كما أن الصحة المدرسية شدد عليها على أنها أهم وأول منطلق للتوعية الصحية ودور رجال التربية في تعزيز السلوك الصحي الحميد، وكذلك آليات تدريب المعلمين عليها حيث قدم آلية وبرنامجاً مقترحاً من صحة القصيم.
بعد ذلك سلم المدير العام للتربية دروعا تذكارية للمشاركين وهم د. هشام ناضرة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة ود. صالح الأنصاري مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة ودرعاً للمعهد الفني للتدريب الصحي بالرياض على رعايته اللقاء وآخر لشركة الحياة الطبية.
تلا ذلك استراحة قصيرة.
وعلى الصعيد نفسه فقد عقد المدير العام للتربية والتعليم بالقصيم الأستاذ صالح بن عبدالله التويجري لقاء بالقيادات التربوية من مديري إدارات ومديري مدارس ومشرفين تربويين بحضور المساعد للشؤون التعليمية فهد الأحمد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved