Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في طريق عودتهم الطوعية لبلادهم في طريق عودتهم الطوعية لبلادهم
العميد الوصيفر: 792 لاجئاً عراقياً في مخيم رفحاء ومغادرة الدفعة «14» اليوم

* رفحاء - منيف خضير:
أوضح قائد مخيم اللاجئين العراقيين في رفحاء العميد بحري ركن خالد بن فهد الوصيفر أنه تم تحديد اليوم الاثنين موعداً لمغادرة الدفعة الرابعة عشرة من اللاجئين العراقيين والبالغ عددهم «326» لاجئاً والتي توقفت القافلة التي تقلهم في منفذ الرقعي السعودي مع الكويت بعد أن غادروا مخيم رفحاء منتصف الأسبوع الماضي في طريق عودتهم الطوعية إلى وطنهم العراق.
وبين الوصيفر أنه تم استضافتهم في مدينة الحجاج بالرقعي مع توفير كافة المتطلبات اللازمة من إعاشة ومواد طبية صدرت التوجيهات الكريمة على توفيرها لهم امتداداً للرعاية والاهتمام التي يحظى بها ضيوف المملكة من اللاجئين العراقيين منذ وصولهم إلى الأراضي السعودية قبل 13 عاماً بعد حرب الخليج الثانية.
وأضاف أن المفاوضات التي تمت بين كافة الأطراف لبحث موضوع مغادرتهم قد توصلت إلى أن يكون يوم الاثنين القادم موعداً لمغادرتهم إلى بلادهم وأرجع سبب هذا التوقف إلى الأوضاع الأمنية الدائرة في العراق بالإضافة إلى أعياد رأس السنة الميلادية.
وأشار إلى أنه تمت مغادرة حوالي «4531» لاجئاً منذ بداية عودتهم في 29 يوليو الماضي ويتواجد حالياً في المخيم «792» لاجئاً وأكد أن الدفعة القادمة «الخامسة عشرة» وعدد المغادرين فيها حوالي 189 لاجئاً ستغادر المخيم يوم الاثنين بعد القادم الموافق 20 من الشهر الحالي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved