Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تحت عنوان «المدارس المعززة للصحة» تحت عنوان «المدارس المعززة للصحة»
الأحمد يفتتح منتدى المعارف الصحي

* بريدة مكتب الجزيرة:
شهد مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية بمنطقة القصيم فهد بن عبدالعزيز الأحمد في مدارس الرواد الأهلية ببريدة حفل افتتاح منتدى المعارف الصحي تحت عنوان «المدارس المعززة للصحة» الذي نظمته وحدة الإشراف الوقائي بالصحة المدرسية في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم.
وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقيت كلمة مدارس الرواد الأهلية المستضيفة للمنتدى ألقاها مدير عام مدارس الرواد الأهلية ببريدة عبدالله البرادي ثم ألقى علي الشاوي مدير إدارة شؤون الطلاب بالإدارة كلمة بهذه المناسبة، بعدها ألقى مساعد المدير العام فهد الأحمد كلمة بيّن فيها أهمية مثل هذه اللقاءات في تبصير الناشئة وحثهم على الوقاية من العديد من الأمراض الصحية واعطائهم العديد من سبل الوقاية والتثقيف الصحي، متمنياً ان نجني الأهداف التي رسمت من مثل هذه المنتديات وان نجني الثمار التي رسمتها وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم معالي الوزير المربي الدكتور محمد بن أحمد الرشيد، مبينا ما يلقاه قطاع التعليم في المنطقة من توجيهات ومتابعة من قِبَل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير المنطقة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز حيث يرشدان ويتابعان جميع المناشط والفعاليات بالمنطقة. وفي ختام حديثه شكر جميع الزملاء القائمين على هذا المنتدى في وحدة الإشراف الوقائي والصحة المدرسية وإدارة شؤون الطلاب بالإدارة وشكر المحاضرين بالمنتدى، كما نقل لهم تحيات وشكر المدير العام صالح التويجري.
وبعد استراحة قصيرة بدأت فعاليات المنتدى حيث قدم يوسف الغليقة رئيس قسم الصحة المدرسية تعريفا لبرنامج «المدارس المعززة للصحة» ثم ألقى الدكتور عمر اليحيى استشاري طب الأسرة والمجتمع بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة محاضرة بعنوان «الإيدز آفة العصر» قدم فيها تعريفاً بمرض الايدز وآثاره وأعراضه وسبل الوقاية منه مستخدما بعض الصور التوضيحية لشرحها للطلاب.
ثم ألقى الدكتور محمد كريمة مدير الوحدة الصحية المدرسية ببريدة محاضرة بعنوان «التدخين آثاره وأضراره» تطرق فيها لآثار وأضرار التدخين على صحة الجميع وسبل الوقاية منه وتجنبه عارضاً بعض الحقائق المتعلقة بهذا السم المميت.
حضر المنتدى عدد من طلاب المدارس ومعلميهم وعدد من المسؤولين بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم.. وبيّن يوسف العمار مدير وحدة الإشراف الوقائي ان هذا المنتدى يأتي امتداداً لمنتديات سابقة حيث يقام في كل فصل دراسي منتدى المعارف الصحي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved