Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برامج متميزة لتلبية الاحتياجات برامج متميزة لتلبية الاحتياجات
عشرات الملايين لغرس الوعي المصرفي في وسط فئات الأطفال والشباب

تستحوذ الخدمات المصرفية المقدمة للأطفال والطلبة على اهتمام كبير من قبل البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم عدداً من البرامج المصرفية المتميزة والتي تهدف إلى تنمية الوعي المصرفي لدى هذه الفئة الواعدة من الأطفال والشباب حتى يعتادوا على التعامل المصرفي ويصبحوا قادرين على تحمل مسؤولياتهم المالية في مستقبلهم كما تهدف إلى غرس مبادئ التخطيط المالي لديهم مما يفيدهم في تحمل مسؤوليات الحياة.. كما تقدم لهم برامج لتنمية الحساب الادخاري وتشجيعهم على التعامل المصرفي.
وأصبح لدى البنوك منتجات توافق جميع شرائح المجتمع منها ما هو مخصص لرجال الأعمال وما هو مخصص لذوي الدخل المحدود وللسيدات والشباب وكذلك الأطفال حيث أن المصارف أصبحت تبحث عن احتياجات كل فئة وتحاول توفيرها لتلبية تلك الاحتياجات.
وتعزيزاً لتلك البرامج يقوم بعض مسؤولي المصارف بزيارات إلى المدارس أو استقبال وفود طلابية مع إعداد نشرات ومطويات خاصة بالطلبة كما تشارك وتدعم الأنشطة التعليمية والمناسبات المدرسية ومن خلالها يتم الإجابة على استفسارات الطلبة وتقديم كافة المعلومات لهم.. كما تساهم هذه البنوك في إعداد محاضرات مصرفية أو مشاركات مكتوبة في المطبوعات التعليمية الدورية.
ولمزيد من الترابط في العلاقات مع هذه الفئة تنفذ المصارف برامج للمساعدة، في توفير متطلبات التعليم العالي للطلاب.. كما تساهم في الحملات التوعوية مثل حملات مكافحة التدخين وحملات التشجيع للتبرع بالدم والمشاركة في مناسبات التفوق عبر التبرعات العينية والنقدية وكذلك الأنشطة الرياضية كما تقدم هذه المصارف دعماً للجمعيات الخيرية خصوصاً جمعيات المعاقين والأطفال والأيتام مع دعم المناسبات العلمية ورعاية العديد من المناسبات الهادفة للقطاعات الحكومية.. وتنفق هذه البنوك عشرات الملايين من الريالات على هذه البرامج.
وتقدم هذه البنوك تسهيلات ومميزات كثيرة لفئة الشباب والأطفال حيث تتيح فرصة فتح حساب برسوم خاصة بما فيها رسوم راصدار بطاقة الإئتمان والصراف الآلي الدولية وكذلك استخدام الخدمات المصرفية واستخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية مجاناً.. وتتمثل تلك الخدمات في امكانية حصول صاحب الحساب على قرض شخصي يصل إلى آلاف الريالات والحصول على بطاقة ماستر كارد الإئتمانية مع الصرف الفوري لشيك المكافأة الجامعية ومنحهم بطاقة صراف آلي دولية مع خدمات مصرفية عبر الإنترنت والهاتف والجوال «WAB» ودفتر شيكات وحساب ادخار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved