Monday 5th January,200411421العددالأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحث معوقات توظيف السعوديين في القطاع التعليمي الأهلي بحث معوقات توظيف السعوديين في القطاع التعليمي الأهلي

* الرياض - الجزيرة:
ناقش أعضاء لجنة التحكيم الأهلي بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض مع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد السهلاوي، عدداً من الموضوعات التي تهم القطاع التعليمي وتوظيف الشباب السعودي في القطاع ومعوقات اشتراك المدارس الأهلية في الصندوق.
وتناول اللقاء الذي عقد مؤخراً دور صندوق تنمية الموارد البشرية في توظيف الشباب السعودي بما يخدم المصلحة العامة، وتخصيصه لنحو 1200 مدرسة ضمن خططه لدعم التوظيف والتدريب لديها، الى جانب صعوبة اشتراطات الصندوق في اشتراك المدارس لديها، والمتمثلة في المركز المالي لتلك المدارس، وفترة دعم الصندوق، ورواتب الدارسين.
ودعا الاجتماع الى عقد لقاء لملاك المدارس الأهلية تنظمه لجنة التعليم الأهلي بغرفة الرياض للاستماع لوجهة نظرهم حيال تلك الأمور.
كما ناقشت مؤخراً لجنة المطاعم بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض بمقر الغرفة معوقات تطوير المطاعم بمدينة الرياض، وسعودة عدد من المهن في القطاع، الى جانب انشاء ورشة عمل بالاشتراك مع أمانة مدينة الرياض لتطوير المطاعم، وانشاء جمعية للمطاعم في المملكة.
وتناول الاجتماع معوقات تطوير المطاعم، والمتمثلة في عدم وجود تصنيف لقطاع المطاعم، وضعف كفاءة العاملين بعدد من المطاعم الى جانب العشوائية في فتح المحلات الى جانب عدم وضوح الأنظمة والقرارات واختلاف تطبيقها من بلدية لأخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved