Wednesday 31th december,2003 11416العدد الاربعاء 8 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمير عسير ونائبه تابعا الحادث أمير عسير ونائبه تابعا الحادث
سقف جامع الدعوة ينهار ويقتل ويصيب 5 عمال

* أبها - عبدالله الهاجري:
تفاجأ أكثر من عشرين عاملاً من جنسيات مختلفة وهم يعملون في بناء جامع مركز الدعوة بأبها التابع لمبنى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بانهيار السقف الثاني للجامع عليهم مما أدى إلى وفاة وإصابة خمسة منهم.. حيث لقي أحد العمال «فلبيني الجنسية» حتفه مباشرة فيما أصيب أربعة عمال آخرون إصابة أحدهم خطيرة جداً والبقية من متوسطة إلى عادية..
وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى الموقع تصاحبهم آلياتهم المختلفة لإنقاذ ما يستطيعون إنقاذه من العمال حيث تواجد كبار الضباط والمسعفين والفرق المساندة، أيضاً تواجدت في الموقع سيارات للهلال الأحمر.
«الجزيرة» التقت بمدير إدارة الدفاع المدني بعسير العميد سعد بن سعد الحارثي الذي أوضح أن عمال المبنى عندما كانوا يقومون بعملهم ولحظة الانتهاء من «صبة السقف» للدور الثاني للجامع انهار هذا السقف على العمال والذين كانوا يتواجدون في الموقع مما أدى إلى وفاة عامل وإصابة أربعة آخرين مضيفاً أن سمو أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل وسمو نائبه الأمير فيصل بن خالد قد تابعا الحادث منذ بدايته وطالبا بسرعة إنقاذ المصابين وعلى الفور تحركت فرق الدفاع المدني من منقذين ومسعفين وأيضاً فرق مساندة إلى الموقع وقد قمنا بالفوز بإنقاذ المصابين من تحت الأنقاض مؤكداً ل«الجزيرة» أن التحقيقات لا زالت متواصلة لمعرفة سبب الانهيار الذي لم يتأكد لنا حتى هذه اللحظة.
أيضاً «الجزيرة» قابلت في الموقع عدداً من منسوبي فرع وزارة الشؤون الإسلامية والذين أكدوا بأن هناك مهندسين من الوزارة يبلغ عددهم تسعة مهندسين قد ذهبوا صبيحة يوم الحادث لتفقد المشروع وليطمئنوا على سير العمل في الجامع.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved