Wednesday 31th december,2003 11416العدد الاربعاء 8 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اختتام الفعاليات الثقافية بأمسية شعرية اختتام الفعاليات الثقافية بأمسية شعرية
رئيسة اللجنة الثقافية تنوه بدعم المسؤولين عن المهرجان وتشكر كل المهتمات بالحركة الثقافية

* الجنادرية - روضة الجيزاني - فايزة الحربي:
بحضور حرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز اختتمت مساء أمس الثلاثاء الفعاليات الثقافية النسائية التي استمرت لمدة أربعة أيام بأمسية شعرية أدبية شاركت فيها ثلاث شاعرات هن الشاعرة رانية العطوي المعلمة في مدارس الأبناء التابعة لوزارة الدفاع بمدينةتبوك، والشاعرة أحلام الحميد المعلمة بمدارس المملكة، والشاعرة الطالبة هيفاء الجبري، وإدارتها من دولة الكويت الدكتورة وسمية المنصور الاستاذ المشارك للنحو والصرف في جامعة الملك سعود بالرياض.
وقد أقيم حفل خطابي بدئ بالقرآن الكريم ثم ألقت رئيسة اللجنة الثقافية النسائية جواهر العبدالعال كلمة رحبت فيها بالحضور متساءلة عن مدى نجاحات الفعاليات الثقافية النسائية ونوهت بتكاتف الجميع قائلة إذا كنا قد نجحنا فهذا هو المبتغى والمراد فهو كل ما نسعى إلهي، وإذا كنا قد قصرنا فنحن نستميحكن العذر، وطالبت في كلمتها الجميع بتقديم الملاحظات والمساعدات والمساندة في إنجاح أعمالنا ونشاطاتنا التي هي مسؤولية الجميع.
ورفعت إلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز كل الشكر والامتنان وإلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الذي يقف خلف هذه الأعمال والنشاطات ويدعمها بكل قوة وحماس، وإلى تلك العناية والتوجيه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني، والشكر إلى صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية، الذي يدعم ويتابع هذه النشاطات الثقافية للرجال والنساء كما توجهت بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبدالعزيز راعية النشاطات الثقافية النسائية التي دعمت ولا تزال تدعم نشاطاتنا الثقافية من أجل إنجاح هذه التظاهرة الوطنية.
ونوهت كذلك بدور الجامعات والكليات وجميع وسائل الإعلام والقائمين والقائمات على مكتبة الملك عبدالعزيز وإلى كل القطاعات التي أسهمت في نجاح النشاطات الثقافية النسائية.
بعد ذلك رحبت مديرة الأمسية الدكتورة وسمية المنصور بالمحاضرات وقالت: من هذا المكان العزيز مكتبة الملك عبدالعزيز في مناسبة عززت قيمتها ان أصبحت مجداً لوطن يعرفه المجد.. في هذه الليلة نحن في ضيافة الشعر والشعر منه نظم وسع العلوم فخلا من الوجد وطالبت المحاضرات سماع الأصوات المشاركة في الأمسية التي طالما تغنت بحب الوطن.
ثم بدأ صوت الشعر فكانت قصيدة وداعاً طفولتي للشاعرة أحلام الحميد ومنها:
إليك براءة الدنيا.
كذا.. تبقين في نظري..
إليك.. إليك أيامي..
وعهدي الزاهي الخضرِ..
فبي شوقٌ.. وبي شغفٌ..
يطوفَ عليَّ في سهري..
ثم ألقت الشاعرة رانية العطوي قصيدة خاطبت فيها الوطن الجميل وختمتها قائلة:
أيا وطن المكارم قد تجلت
بك الأبيات تلتهب التهابا
ولا أرجو بشعري من جزاء
رضيت بمدحك الغالي ثوابا
تقدير لـ «الجزيرة»
وتوالت بعد ذلك المشاركات الشعرية المتميزة
وفي نهاية الأمسية قدمت رئيسة اللجنة الثقافية شهادات الشكر والتطوير إلى جميع المشاركات وفريق العمل باللجنة الثقافية النسائية وإلى عدد من الاعلاميات وكانت الجزيرة من ضمن التكريم حيث تلقت الصحفية روضة الجيزاني والصحفية فايزة الحربي شهادات التقدير من إدارة المهرجان وذلك لمشاركتهن بالتغطية اليومية لفعاليات النشاط الثقافي.
ومن جانبها قالت رئيسة اللجنة الثقافية جواهر العبدالعال إن تكاتف الجميع أثمر عن نجاح الفعاليات النسائية مشيرة إلى دور وسائل الإعلام في ذلك التي أعطت صورة حقيقية عما تقوم به المرأة السعودية من دور مشرف.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved