Wednesday 31th december,2003 11416العدد الاربعاء 8 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير عام صندوق النقد العربي المناعي: مدير عام صندوق النقد العربي المناعي:
الصناديق العربية ستساهم بإعمار العراق

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبدالعظيم:
أكد جاسم المناعي مدير عام صناديق النقد العربي على ضرورة مساهمة ومساعدة الصناديق العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك في النهوض بالاقتصاد العراقي الذي تعرض للتدمير.
وقال المناعي عقب لقائه الأمين العام للجمعية العربية إن هناك متابعة للأوضاع الاقتصادية في العراق منذ نشوب الحرب مشيراً إلى أنه تم عقد سلسلة من اللقاءات بين مسؤولي الصندوق والمسؤولين المعنيين عن الجانب المالي والاقتصادي في مجلس الحكم الانتقالي سواء وزير المالية أو محافظ البنك المركزي العراقي. واضاف المناعي أنه استعرض مع الأمين العام للجامعة العربية الوضع الاقتصادي العربي وكيفية النهوض بمجالات التنمية المختلفة في العالم العربي ودور مؤسسات التنمية العربية في تحقيق هذا الهدف وقال إن الصندوق بدأ في اجراء مشاورات مع المؤسسات المالية الدولية خلال اجتماعها في شهر يونيو الماضي بالولايات المتحدة ومروراً باجتماعات مؤتمر الدول النامية الذي عقد في مدريد مؤخراً وأيضاً الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي جرت في دبي وذلك للتباحث في بلورة سبل مساهمة المؤسسات العربية والعالمية الأخرى في مساعدة العراق للنهوض باقتصاده حتى يصل إلى المستوى المنشود.
وأضاف أنه ابلغ عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية ببرنامج صندوق النقد العربي فيما يتعلق ببرنامج تمويل التجارة العربية واجتماع عمان في السادس من شهر يناير المقبل الخاص بالصناديق العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك. وأشار المناعي إلى أنه استعرض مع الأمين العام لجامعة الدول العربية برنامج صندوق النقد العربي لعام 2004م ونشاطاته فيما يتعلق بالقروض وبرنامج تمويل التجارة العربية وخطط تطوير آليات العمل الاقتصادي العربي المشترك.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved