Wednesday 31th december,2003 11416العدد الاربعاء 8 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد موافقة وزير التجارة رمضان الماضي بعد موافقة وزير التجارة رمضان الماضي
القصيم الزراعية تقرُّ تخفيض رأس المال وأسعار الأسهم بنسبة 50%

* الرياض - حازم الشرقاوي:
قرر مجلس إدارة شركة القصيم الزراعية (جاكو) عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الخامسة يوم 20 يناير 2004م بمقر الشركة في بريدة وذلك للموافقة على تخفيض رأس المال المدفوع من 250 مليون ريال إلى 125 مليون ريال للحد من الخسائر المتراكمة استناداً للمادة 14 من النظام الأساسي للشركة والموافقة على تخفيض عدد الأسهم من 5 ملايين سهم إلى 5 ،2 مليون سهم تبعاً لتخفيض رأس المال. فضلاً عن تعديل المادة السادسة من النظام الأساسي للشركة لتتفق مع القيمة الاسمية وعدد الأسهم بعد التخفيض، بالإضافة إلى الموافقة على إبراء زمم مساهمي الشركة من سداد القسطين الثالث والرابع من رأس المال بحيث تصبح القيمة الاسمية للسهم الواحد 50 ريالاً بدلاً من 100 ريال للسهم الواحد.
وكانت قد صدرت في رمضان الماضي موافقة وزير التجارة على الطلب المقدم من شركة القصيم الزراعية المتضمن تخفيض رأس المال إلى 125 مليون ريال بدلاً من المدفوع وقدره 250 مليون ريال، وكذلك إبراء ذمم كافة مساهمي الشركة من دفع القسطين الثالث والرابع من رأس المال. ويتبع تخفيض رأس المال تخفيض عدد الأسهم من خمسة ملايين سهم إلى 5 ،2 مليون سهم بحيث تصبح القيمة الأسمية للسهم الواحد خمسين ريالاً مدفوعة بالكامل.
وأعلن المهندس عبدالمحسن المزيني مدير عام شركة القصيم الزراعية أن هذا التخفيض سيؤدي إلى الإسراع في تطوير أداء الشركة الذي شهد تحسناً كبيراً خلال السنتين الأخيرتين، حيث بدأت بتحقيق الأرباح، وسوف يكون لهذا التخفيض الأثر الإيجابي الكبير على مساهمي الشركة، حيث تم إبراء ذمة مساهمي الشركة من دفع القسطين الثالث والرابع، وكذلك إطفاء معظم خسائر الشركة المتراكمة مما يساعد في إمكانية توزيع أرباح مستقبلاً.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved