Wednesday 31th december,2003 11416العدد الاربعاء 8 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برئاسة الأميرة عادلة بنت عبدالله برئاسة الأميرة عادلة بنت عبدالله
المرأة السعودية تشارك في منتدى جدة الاقتصادي

* جدة - نانا السقا:
ضمن فعاليات منتدى جدة الاقتصادي الخامس لهذا العام أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة لجنة صاحبات الأعمال التابعة للغرفة التجارية الصناعية بجدة على أهمية دور المرأة في تنمية المجتمع السعودي والاقتصاد الوطني وقالت في تعليقها على التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس جدة للتسويق السيد عمرو دباغ التي اثنى فيها على الدور الذي تقوم به سيدات الأعمال في مدينة جدة خاصة في الاعداد والتحضير لمنتدى جدة الاقتصادي الخامس المقرر أن تنطلق فعالياته في السابع عشر من يناير القادم 2004م علقت سموها قائلة أرى أن وجود المرأة في المنتدى كعنصر مشارك ضروري ضمن ثوابتها الإسلامية وفي إطار تقاليدنا إبراز دور المرأة السعودية في مختلف المحافل الدولية، محلياً بإتاحة الفرصة لهن بالمشاركة على جميع الأصعدة ووضع برامج تدريبية للمرأة...
هذا وقد شاركت العديد من الشخصيات النسائية السعودية البارزة في الإعداد للمـنتدى الاقتـصادي لهذا العام.
وقالت الدكتورة هيفاء جمل الليل عميدة كلية عفت في مدينة جدة وأحد أبرز المنسقات والمعدات لفعاليات المنتدى: لا بد للقطاع الخاص من التنبه بشكل أكبر إلى الدور الذي يمكن أن تضطلع به المرأة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والإسهام في الفعاليات الاقتصادية المختلفة وذلك لما تخطو به سيدة الأعمال والمرأة السعودية من إمكانات اقتصادية جيدة.
أما الدكتورة ناهد طاهر المستشار الاقتصادي في البنك الأهلي التجاري والشخصية المهمة في المساهمة والترتيب للمنتدى فشكرت القائمين على المنتدى لاتاحتهم الفرصة في إبراز وتفعيل دور سيدات الأعمال في المنتدى الاقتصادي خاصة في العامين الماضيين. واعتبرت د. طاهر أن ذلك انعكس بشكل ايجابي على تثقيف المرأة السعودية واطلاعها على مجريات الاقتصاد العالمي والمحلي بما يعود بالنفع على اقتصاد المملكة بشكل عام.
أما السيدة مضاوي الحسون سيدة أعمال ورئيسة اللجنة النسائية الفرعية المنظمة لفعاليات المنتدى الاقتصادي الخامس فأوضحت أن منتدى جدة الاقتصادي كان ولا يزال صاحب الريادة في اتاحة الفرصة أمـام السيدة السعودية ليس فـقط بالمـشاركة والحضور وإنما أيضاً بالإعداد والتنظيم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved