Wednesday 31th december,2003 11416العدد الاربعاء 8 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استقبله الأميرعبدالعزيز بن عياف واطلع على المرافق والميكنة والتشغيل استقبله الأميرعبدالعزيز بن عياف واطلع على المرافق والميكنة والتشغيل
مدير الأمن العام زار أمس مركز النقل العام بالرياض

* الرياض - خالد الفايز:
ضمن الزيارات التي يؤديها المسؤولون إلى مركز النقل العام بالرياض.. قام مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني يوم أمس بزيارة إلى المركز برفقة العميد منصور بن سلطان التركي مدير إدارة شؤون الحج بالأمن العام والعميد فهد بن سعود البشر مدير الإدارة العامة للمرور والعميد سعد بن عبدالله الخليوي مدير الإدارة العامة لدوريات الأمن، والعقيد أمين عبدالحميد أسعد مدير الإدارة العامة للعلاقات والتوجيه بالأمن العام، والعميد الدكتور ناصر بن سعد المطوع مدير إدارة الأمن الوقائي بشرطة منطقة الرياض، والمقدم عبدالرحمن المقبل مدير مرور منطقة الرياض، والنقيب علي المبارك مدير إدارة المراسم بالأمن العام، استقبله في مستهلها سمو أمين مدينة الرياض رئيس مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، كما كان في استقبال سعادته مدير عام شركة الرياض للتعمير الدكتور خالد بن عبدالله الدغيثر.
وقد بدأت الزيارة بمشاهدة عرض للفيلم الخاص بالمركز الذي يعطي بالصورة والصوت فكرة متكاملة عن هذا المشروع الخدمي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. وبعدها اطلع الضيف والمدعوون على المعرض المقام بهذه المناسبة الذي يوضح النقلة النوعية التي أحدثها المركز ومراحل تطور صناعة النقل البري بمدينة الرياض، والوضع السابق في منطقة الشمسية التي كانت منطلقاً للرحلات البرية قبل قيام المركز. كما اطلع الضيف ضمن المعرض على لوحات تفصيلية توضح ميكنة العمل والخدمة المقدمة في مجال الركائز الثلاث التي يستهدفها المركز وهي الراكب والأمتعة والحافلة.
بعدها تم تقديم فكرة شاملة عن المركز من حيث المساحة والجهات الرسمية العاملة فيه ومكاتب الحج والعمرة والخدمات المساندة.. الخ. كما تم توضيح المسار المخصص للخطوات التي يباشرها المسافر من حين دخوله إلى المركز إلى صعوده للحافلة حيث تم شرح كيفية الخطوات التي يباشرها المسافر بداية من استقبال موظف الاستقبال حيث يتم تدقيق هوية المسافر وتسليمه التذكرة ووضع الشريط اللاصق الذي يحمل معلومات الأمتعة ورقم الرحلة ووجهتها ويمنع بشكل كامل أي احتمالات لاختلاس الأمتعة أو ضياعها. بعد ذلك تم الاطلاع على صالة الأمتعة الثقيلة وآلية نقل وأمتعة الركاب عبر العربات.
كما اطلع الضيف علي دور الحاسب الآلي في خدمة ميكنة العمل داخل المركز واستمع إلى شرح عملي لكيفية التعامل مع المسافر وأعطي فكرة عن ضبط قوائم الركاب حاسوبياً بحيث يتم تحديد جميع أسماء الركاب على كل رحلة ووجهتها واسم الشركة الناقلة بدقة كاملة. واطلع الضيف بعد ذلك على ساحة الحافلات وكيفية التعامل معها منذ دخول المركز وفترة تحميل أمتعة الركاب إلى حين وصولها إلى بوابات المغادرة ليستقلها المسافرون. كما اطلع على غرفة عمليات الشرطة والمراقبة داخل المركز.
بعد ذلك تم التوجه إلى بوابة القدوم واطلع الضيف والحضور على السير المخصص لنقل أمتعة القادمين. ليتجه الجيع بعدها إلى الدور الثاني لتفقد مكاتب الناقلين ومكاتب الحج والعمرة.
كما زار الضيف مكاتب إدارة المركز للإطلاع على آلية الجدولة وتفقد غرفة العمليات وغرفة التحكم واستمع إلى شرح عن نظام التشغيل بالحاسب الآلي والنداء الداخلي للمركز. عقب ذلك توجه الضيف والمدعوون إلى المطعم الرئيسي بالمركز حيث شرفوا حفل الشاي المجهز احتفاء بالزيارة، وبعد ذلك تم تسليم سعادة مدير الأمن العام إهداء تذكارياً بمناسبة زيارته للمركز من قبل سمو رئيس مجلس الإدارة، وكذلك سلمت دروع تذكارية لسعادة مدير الإدارة العامة للمرور، وسعادة مدير مرور منطقة الرياض، لدورهما المتميز في إنجاح الدور الخدمي للمركز.
وفي الختام غادر الضيف مركز النقل العام من خلال بوابة القدوم رقم «1» مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
الجدير بالذكر أن مركز النقل العام واحد من المشروعات الرائدة التي تملكها وتديرها شركة الرياض للتعمير، وقد تم تشغيله في موقعه بالطريق الدائري الجنوبي بتاريخ 1/8/1422هـ تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس شرف مجلس إدارة الشركة يحفظه الله.
وقد باشر عمله بدرجات عالية من النجاح حيث استوعب ملايين الركاب في الرحلات التي تنطلق منه وإليه سواء كانت دولية أو داخلية أو الرحلات المتوجهة للديار المقدسة، كما ساهم بشكل كبير وفعال في تفويج حجاج البر بكل يسر وسهولة. والمركز مستمر في أداء رسالته بكل نشاط ونجاح بدعم مستمر من سمو الأمير سلمان وسمو نائبه حفظهما الله.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved