Thursday 18th december,200311403العددالخميس 24 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«ديزل» غسيل السيارات في الطائف يهدد صحة سكانها «ديزل» غسيل السيارات في الطائف يهدد صحة سكانها

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
على الرغم من خطورة مادة الديزل على السيارات وعلى صحة الانسان الا ان محطات غسيل السيارات ما زالت تستخدم هذه المادة المؤثرة على البيئة.
- وتنتشر العديد من محطات غسيل السيارات بالديزل في الطائف في ظل وجود العديد من المراكز المتخصصة في غسيل السيارات بالماء دون استخدام الديزل.
- وتقع العديد من محطات غسيل السيارات بالديزل في وسط الاحياء السكنية بالطائف حيث تعمل على الحاق الضرر بصحة الاهالي الذين يطالبون بشدة منع مزاولة واستمرار هذه المحطات في استخدام الديزل لغسيل السيارات.
- وعلى الرغم من ان مادة الديزل تساعد على ازالة الاوساخ والاتربة العالقة بجسم السيارة خصوصا من اسفلها الا انها قد تؤدي الى الاضرار ببعض اجزاء السيارة وخاصة الليات والسيور والاطارات مما ينجم عنه تقصير العمر الافتراضي للسيارة وربما تعريضها للحوادث لا سمح الله.
- وتعد مادة الديزل من المواد الخطرة عند استخدامها لغسيل وتنظيف السيارات بالمحطات كون الديزل مادة كيميائية انتجت اساسا كوقود لمحركات الديزل بمواصفات وخصائص معينة وليس كمنظف.
- وتؤثر مادة الديزل على الصحة العامة للعاملين بمحطات غسيل السيارات حيث قد يصابون بأمراض مختلفة وقد تصيب العين بالعمى وينطبق الحال على السكان المجاورين لهذه المحطات بخلاف تأثيرها على البيئة وتلويثها.
- وقد رفعت الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس دراسات لامارة منطقة مكة المكرمة اوضحت فيها خطورة مادة الديزل عند استخدامها لتنظيف السيارات وتأثيرها على الصحة العامة..
- وتم توجيه البلدية والدفاع المدني بالقيام بحملة على هذه المحطات المعنية الا ان العمل بالمحطات لا يزال يتواصل في استخدام الديزل لغسيل السيارات في ظل شكاوى ترفع من قبل الاهالي والمطالبة بمنع استخدام هذه المادة الكيميائية الخطيرة حفاظا على صحتهم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved