Sunday 14th december,2003 11399العدد الأحد 20 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بايجاز بايجاز

خيرية تعلنها صريحة.. المرأة المسلمة مستهدفة
المكرم رئيس التحرير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طالعنا مقال د. خيرية السقاف تحت عنوان «ماذا يراد من المرأة» في الجزيرة عدد 11395 الأربعاء 16/10/1424هـ.
وكان حديثها عن تصيد القنوات الفضائية للمرأة المسلمة لكي تكون كبش فداء لأهدافهم الماكرة للنيل من حجابها وحيائها وإخراجها سافرة متبرجة ليقدموها نموذجاً لغيرها.. وهنا نشارك الأخت همومها على حماية الفتاة السعودية من عبث الفضائيات ودعاة تدمير المرأة أيها المرأة المسلمة عامة والمرأة السعودية خاصة لا تنخدعي بقولهم حسناء ومثقفة وجريئة ولبقة إلى غير ذلك من الأقوال المسمومة والحاقدة على سورك المنيع ومملكتك الحصينة.
واعلمي أن الفضائيات غزو فكري فلا تحسني الظن مهما رأيت وسمعت.. أيها المرأة إن ظهورك على الشاشة مكشوفة الوجه واليدين أمر محرم وتحول خطير ينذر بضياع كنز ثمين وغرق لسفينة المجتمع فلتحذري أخية من ذئاب البشر الذين يريدون تمزيق الخمار لأنه يحرمهم ويمنعهم من الوصول إليك بكمراتهم ونظراتهم فلتحذري ولتحذري.
شكراً للأخت خيرية على طرحها المتميز.والسلام عليكم.

علي بن سليمان الدبيخي
بريدة ص.ب: 2906
***
وماذا عن معاناة الثانوية الثالثة؟!
في عدد الجزيرة رقم 11392 وتاريخ 13/10/1424هـ وتحت عنوان «مشكلة المدرسة ستحل قريباً» طالعنا رد مدير إدارة التربية والتعليم بعنيزة على ما طرحته الزميلة فوزية النعيم حول مشكلة المدرسة الاولى بعنيزة وضيفتها مدرسة تحفيظ القرآن وما عاناه المبنى طيلة السنوات الماضية من زحام ومشاكل كثيرة.. واخيراً جاء الحل بنقل المدرسة الاولى صاحبة المبنى إلى موقع آخر وبهذه المناسبة وددت نقل معاناة مبنى الثانوية الثالثة والذي اصبح بقدرة قادر مجمعاً تعليمياً لم يؤسس فأصبح يضم طالبات ومنسوبات الثانوية الثالثة وطالبات ومنسوبات المتوسطة الحادية عشرة واطفال الحضانة واطفال ومنسوبات مركز تدريب معلمات رياض الاطفال والذي يصل عددهم إلى حدود الالف طالبة وطفل.
وتتلخص هذه المعاناة بخروج طالبات الثانوية والمتوسطة من بوابة واحدة وكذلك خروج هيئة التدريس واطفال الحضانة من بوابة الحارس وهي ضيقة بنفس الشارع مما يزيد في تكتل السيارات والزحام اضافة لمرور المعلمات والاطفال قرب غرفة الكهرباء دون اخذ الاحتياطات اللازمة.
والمعاناة الثانية هي فصل مقر حضانة الاطفال لابناء المعلمات من القسم الثانوي والمتوسط واستبدال الحضانة بملحق للحارس رغم مساوئها وعدم تأسيسها من قبل لتلك المهمة.
والمطلوب كحل لهذه المشكلة بنظري ولتحقيق الراحة النفسية لمنسوبات هذه المدارس هو تخصيص مقر للحضانة مستقل يخدم منسوبات الثانوية والمتوسطة وكذلك فتح بوابة لخروج المعلمات من احد الشوارع الاربعة التي تحيط بالمبنى وكذلك ازالة الاشجار المحيطة بالمبنى حيث لوحظ كثرة سقوط اجزاء من الاسوار بين الحين والآخر.
واستعداداً لما سيحدث من زحام شديد امام هذا المبنى عند تشغيل الثانوية المهنية للبنات المجاورة للمبنى يجب ان تسعى ادارة التربية والتعليم من الآن لايجاد مواقف لارتال السيارات جوار الثانوية في الارض الحكومية المجاورة، اضافة الى ضرورة ايجاد مبنى مستقل وحديث ليكون مقراً لمركز تدريب معلمات رياض الاطفال غير مرتبط بأي مدرسة وكذلك ضرورة نقل المتوسطة الحادية عشرة الى مقر جديد حيث ان جميع ما ذكرت من تلك الحلول التي اغفلتها ادارة التربية والتعليم ستحل مشكلة كلية التربية التي تعاني هي الاخرى من سوء التنظيم والزحام الشديد وتسبب الازعاج المروري للدوريات الامنية.
امل وأرجو ممن يعنيهم الامر وضع حل جذري لهذه المشكلة وما يشابهها من مشاكل المباني.والله الموفق
محمد إبراهيم العبيد عنيزة
***
العثمان:
سبق أن تم الرد على الموضوع
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد:
إشارة إلى ما نشر في جريدتكم الغراء في العدد 11379 وتاريخ 29/9/1424هـ تحت عنوان «رجاء لتعليم البنات خريجات التأهيل التربوي لتحفيظ القرآن والتعيين».
نفيد سعادتكم بأنه سبق أن تم الرد على مثل هذا الموضوع بالعدد رقم 11312 في 21/7/1424هـ وبرفقة صورة من قصاصة الجريدة. للاطلاع والتكرم بنشره بجريدتكم الغراء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
سعود بن ناصر العثمان
مدير التربية والتعليم للبنات
بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved