Sunday 14th december,2003 11399العدد الأحد 20 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالتعاون مع التخصصي ومركز زراعة الأعضاء بالتعاون مع التخصصي ومركز زراعة الأعضاء
شركة هوفمان لاروشن تطلق برنامج «كليتك بالدنيا»

*الجزيرة: نوافذ تسويقية
أطلقت شركة هوفمان لاروش الشركة الرائدة في مجال علاج أمراض الكلى برنامج «كليتك بالدنيا» وذلك بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي والمركز السعودي لزراعة الأعضاء، في مسعى مشترك لتحسين نمط حياة المرضى الذين أجريت لهم عمليات لزراعة الكلى ولدعم وتعزيز برنامج زراعة الأعضاء بالمملكة.
البرنامج عبارة عن شبكة توعية ورعاية ودعم تمتد على نطاق المملكة ويشمل خدمات الدعم الشخصي عبر الهاتف والزيارات المنتظمة لوحدات الكلى والندوات التي تلتقي فيها تجارب أطباء زراعة الأعضاء مع تطلعات مرضى زارعي الأعضاء.
الدكتور فيصل شاهين رئيس المركز السعودي لزراعة الأعضاء تحدث قائلاً :يمثل برنامج «كليتك بالدنيا» فرصة لمرضى غسيل الكلى وزارعي الأعضاء وعائلات المتبرعين ومجتمع الطب والأعمال والجمهور لتعزيز دعم وتأييد المجتمع للمهمة الجليلة التي يؤديها المركز السعودي لزراعة الأعضاء، ومن المؤكد أن عدد المتبرعين بالأعضاء سيرتفع بإذن الله عندما تتوفر معلومات متكاملة عن عملية التبرع وتزداد ثقافة المجتمع في هذا الخصوص.
الدكتور خالد المشاري نائب الرئيس التنفيذي المساعد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ورئيس وحدة زراعة الكلى تحدث بهذه المناسبة قائلاً، : عمليات زراعة الكلى تعتبر حدثاً كبيراً ومهماً في حياة المرضى الذين يعانون من المشاكل المصاحبة لغسيل الدم. ونحن اليوم سعداء للغاية لتعاوننا مع شركاء على قدر كبير من المسئولية يهتمون بالعمل معنا من أجل الارتقاء بمستوى الوعي الصحي لدى المرضى ولتطوير برنامج زراعة الأعضاء بالمملكة.
وبرنامج « كليتك بالدنيا» مكرس لتوعية المرضى، انطلاقاً من مفهوم أن أهمية عمليات زراعة الكلى تتطلب تثقيفاً مستمراً للمرضى والمتبرعين الأحياء (إذا أمكن ذلك) وأفراد الأسرة. ويصدر البرنامج نشرات تعريفية وإخبارية باللغة العربية تهتم بكافة نواحي الحياة بعد زراعة العضو، كما يحصل المتلقي على إرشادات متتالية وتوعية مكثفة من أعضاء فريق زراعة الأعضاء الذي يضم أفراداً من تخصصات مختلفة، ويتم كذلك تنظيم للمرضى وعلى فترات منتظمة لدعمهم وتشجيعهم من خلال التعرف على تجارب الآخرين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved