Sunday 14th december,2003 11399العدد الأحد 20 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

هدية من الأمير سلطان للشعب الكازاخستاني هدية من الأمير سلطان للشعب الكازاخستاني
رئيس كازاخستان يفتتح أحدث
مركز لجراحة القلب في العاصمة استنه

* الرياض- واس:
قام فخامة رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار باييف أمس الأول بافتتاح أحدث مركز لجراحة القلب في العاصمة الكازاخستانية «استنه» الذي تبرع به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية كهدية للعاصمة الجديدة استنه ولشعب كازاخستان الشقيق.
حضر الافتتاح سفير المملكة لدى جمهورية كازاخستان علي بن محمد الحمدان ومدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، ماجد بن عبدالله القصبي.
ويعتبر مركز جراحة القلب الأول من نوعه من حيث مستوى ونوعية الأجهزة والمعدات الطبية على مستوى المنطقة المحيطة بجمهورية كازاخستان حيث تم تنفيذه وسط العاصمة الكازاخستانية على مساحة تبلغ 11400م2 ومساحة البناء تزيد على 4000 م2 وتم تجهيزه وتأمينه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية من أشهر الشركات العالمية.
ويشتمل المركز على جناح للقسطرة وجناح لإجراء عمليات القلب المفتوح بكامل أجهزته ومعداته المتطورة بالإضافة إلى جناح العناية المركزة والمتوسطة وجناح الكلى ومختبر الدم للقيام بجميع الفحوصات المخبرية.
ويتسع المركز ل 21 سريراً وخمسة أسرّة إضافية لجناح المرضى المنومين ويضم المركز خدمات رئيسية متطورة بالإضافة إلى مركز الإسعاف الفوري.
وقد عبر رئيس الجمهورية الكازاخستانية عن عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على هذا التبرع وقال: شكرا لسموه على هذا التبرع الكريم بهذا المركز الذي سيخدم الشعب الكازاخستاني.. وهذا ليس بمستغرب على سموه الذي عرف عنه حبه للخير والسعي إليه.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved