Sunday 14th december,2003 11399العدد الأحد 20 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

حملة «رفيقة منزلنا.. طفاية الحريق» تبدأ غداً بتعليم القصيم حملة «رفيقة منزلنا.. طفاية الحريق» تبدأ غداً بتعليم القصيم

* بريدة عبدالرحمن التويجري:
تنطلق غداً الاثنين 21/10/1424هـ حملة الترشيد والتوعية الوطنية الثالثة التي تنظمها إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم بالتعاون مع الدفاع المدني بالمنطقة تحت عنوان: «رفيقة منزلنا.. طفاية الحريق» والتي تستمر لمدة أسبوع.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الأستاذ صالح بن عبدالله التويجري ان الحملة جاءت بعد دراسة ميدانية على أكثر من 123 طالبا من طلاب مدارس المنطقة والتي أكدت ان 9 ،8% فقط يقتنون طفاية الحريق في المنزل.
وأشار التويجري إلى ان الهدف من الحملة هو تدريب الطلاب عملياً على استخدام طفاية الحريق بالتعاون مع عدد من رجال الدفاع المدني.
بالإضافة إلى إقامة العديد من المحاضرات التي تتناول أهمية طفاية الحريق في المنزل والسيارة للحفاظ على الممتلكات في حال حدوث حريق لا سمح الله، وكذلك توزيع النشرات التوعوية والإرشادية والمسابقات على الطلاب. من جانبه أبان رئيس قسم التربية الوطنية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم الأستاذ صالح بن عبدالله العسيري أن التدريب العملي للطلاب يشمل الموقع المثالي لطفاية الحريق وكيفية سحب صمام الأمان وتوجيه خرطوم الاطفاء والضغط على المكبس وكيفية التعامل مع رائحة الغاز والزيت المشتعل.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved