Sunday 14th december,2003 11399العدد الأحد 20 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ماسورة هاتف تتسبب في حدوث صعقة كهربائية نتج عنها وفاة ثلاثة بالنعيرية ماسورة هاتف تتسبب في حدوث صعقة كهربائية نتج عنها وفاة ثلاثة بالنعيرية

* الرياض - سعيد الغامدي:
أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه في حوالي الساعة السادسة وعشر دقائق من مساء يوم الجمعة الموافق 12/12/2003م وأثناء قيام كل من سعد أحمد الشمري (20سنة) وشقيقته والعاملة المنزلية بمحاولة استبدال ماسورة حديدية خاصة بهاتف هوائي مثبت على سطح منزلهم الكائن في محافظة النعيرية وعند محاولتهم تثبيت الماسورة الحديدية البالغ طولها 15 متراً لم يتحكموا بحركتها مما أدى إلى ميلانها باتجاه خطوط الشبكة الكهربائية الهوائية جهد 8 ،13 كيلو فولت المجاورة وملامستها للخط مما تسبب في حدوث صعقة كهربائية أدت إلى وفاة المذكورين وإصابة شقيقهم محمد أحمد الشمري (12سنة) بحروق بسيطة.
وبينت الشركة أنه بالنسبة لموقع الحادث فإن خط الكهرباء يبعد عن المنزل أربعة أمتار، وبارتفاع اثني عشر متراً وأنها تعتبر أبعاداً آمنة ونظامية، بينما يبلغ طول الماسورة المستخدمة من قبل المواطن والتي تسببت في الحادث خمسة عشر متراً وبسمك يصعب معه التحكم في توازن الماسورة مما تسبب في سقوطها على الخط الكهربائي وبالتالي حدوث الصعق. كما بينت الشركة أنه نتيجة لهذا الحادث انقطعت الخدمة الكهربائية عن 21 مشتركاً بالحي وفور تلقي الشركة للبلاغ انتقل موظفو الطوارئ إلى موقع الحادث حيث وجدت الماسورة الحديدية ملامسة لخطوط الشبكة الكهربائية وبعد أن تم التأكد من تأمين المنطقة كهربائياً أبعدت الماسورة عن خطوط الشبكة ومن ثم أعيدت الخدمة للمشتركين في تمام السابعة والنصف من مساء نفس اليوم.
وأهابت الشركة بجميع الاخوة المشتركين بأخذ الحذر والحيطة وعدم الاقتراب من خطوط الضغط العالي أو المرافق الكهربائية القائمة لأن ذلك قد يتسبب -لا سمح الله- في مثل هذه الحوادث. وأشارت إلى أنها قد حذرت في بيانات سابقة ولازالت تحذر من خطر الاقتراب من الخطوط الهوائية أو المرافق الكهربائية القائمة.
وتود الشركة السعودية للكهرباء أن تتقدم لأسرة المتوفين بأحر تعازيها ومواساتها وأن يتغمدهم الله بواسع الرحمة والمغفرة وتدعو الله سبحانه وتعالى للمصاب بالشفاء العاجل.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved