Sunday 14th december,2003 11399العدد الأحد 20 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اتهم إسرائيل بعدم تخفيف القيود على الفلسطينين اتهم إسرائيل بعدم تخفيف القيود على الفلسطينين
مبعوث أمريكي يجتمع برئيس الوزراء الفلسطيني ويدعو لخطوات سلام

* ابو ديس - رويترز:
دعا المبعوث لأمريكي للسلام في الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد اسرائيل والفلسطينيين أمس السبت الى اتخاذ خطوات حقيقية لتحريك خطة خارطة الطريق للسلام التي تدعمها الولايات المتحدة.
وقال ديفيد ساترفيلد ردا على اسئلة الصحفيين بشأن خارطة الطريق عقب اجتماع مع رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع نحن نأمل بشدة في ان يتسنى اتخاذ خطوات ملموسة من جانب كل الاطراف بشأن كل الامور اللازمة لاستعادة التقدم.واجتمع ساترفيلد الذي يشغل منصب نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الاوسط مع قريع بعد يومين من اعلانه ان اصلاح الحكومة الفلسطينية اللازم لخطة السلام يكاد يتوقف.
وفي تقييم اعده للعرض على رباعي الوساطة في الشرق الاوسط الذي يضم الولايات المتحدة والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا اتهم ساترفيلد ايضا اسرائيل بأنها لم تخفف قيود التنقل المفروضة على الفلسطينيين. وقال قريع في تصريحات للصحفيين انه لم يتحدد بعد موعد للقاء المرتقب بينه وبين نظيره الاسرائيلي ارييل شارون من اجل دفع خارطة الطريق. وقال راديو اسرائيل ان من المستبعد عقد اللقاء هذا الاسبوع وان المسؤولين يعتزمون عقداجتماعات تحضيرية. وكان قريع حذر في مقابلة امس الاول مع صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية من ان الجدار العازل الذي تبنيه اسرائيل في الضفة الغربية سيقضي على خطة السلام.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved