Sunday 14th december,2003 11399العدد الأحد 20 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في كلمة ألقاها بحفل مجلس هيوستون للشؤون الدولية في كلمة ألقاها بحفل مجلس هيوستون للشؤون الدولية
الأمير بندر بن سلطان: الإصلاحات بالمملكة تسير بخطى مدروسة في إطار الحفاظ على تراثها ومميزاتها الثقافية

* هيوستون - واس:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الدور المهم الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب.
وحذر سموه من الانسياق وراء الأهداف التي يسعى إليها الإرهابيون للتأثير على العلاقات الوثيقة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها سموه في الحفل الذي أقامة مجلس هيوستون للشؤون الدولية بالاشتراك مع معهد جيمس بيكر للسياسة العامة بجامعة رايسن الأمريكية تكريما لسموه لدى زيارته لمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية أمس الأول.
ونوه سموه بالتعاون السعودي الأمريكي لمواجهة هذه الظاهرة والقضاء عليها.
وقال سمو الأمير بندر بن سلطان: إننا لن نسمح باستخدام الدين من قبل أفراد يستخدمون الدين لأهداف شريرة.
وعرض سموه في كلمته برامج الإصلاح السياسية والاقتصادية والاجتماعية ودور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في دعمها وتشجيعها لتحقيق أهدافها المرجوة.
وأكد سموه أن الإصلاحات تسير بخطوات مدروسة تواكب التطور الذي حققته المملكة العربية السعودية خلال فترة زمنية وجيزة وفي إطار الحفاظ على تراثها ومميزاتها الثقافية.
وتحدث سمو الأمير بندر بن سلطان عن إسهام المملكة في دعم برامج إعادة إعمارالعراق وتشجيع رجال الأعمال السعوديين على المشاركة في هذه الجهود ودور المملكة في تقديم المساعدات الإنسانية وإقامة مستشفى متنقل ومحطات لتحلية المياه وتوفير مواد الإغاثة للشعب العراقي. وقوبلت كلمة سموه بترحيب من الشخصيات البارزة التي حضرت حفل الغداء الذي ضم أكثر من سبعمائة شخص من المهتمين بالشؤون الدولية وشؤون الشرق الأوسط الذي أقيم بهذه المناسبة. وكان روبرت كلارك نائب رئيس مجلس هيوستون للشؤون الدولية قد ألقى كلمة في بداية الحفل تحدث فيها عن العلاقات السعودية الأمريكية وأعقبه ادوارد جيرجيان مدير معهد جيمس بيكر للسياسة العامة حيث ألقى كلمة رحب فيها بسمو الأمير بندر بن سلطان بهذه المناسبة. ونوه ادوارد جيرجيان بالعلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة مفيداً أن المملكة وقفت إلى جانب الولايات المتحدة في فترة الحرب الباردة عندما لم يكن للولايات المتحدة أصدقاء كثيرون.
وفي ختام الحفل اجتمع سمو الأمير بندر بن سلطان مع ناشر صحيفة هيوستن كرونيكل وأعضاء هيئة التحرير بالصحيفة وأجاب سموه على أسئلتهم حول عدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية والتطورات الدولية مبرزاً سموه مواقف المملكة على الصعيدين الاقليمى والدولي .

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved