Saturday 6th december,2003 11391العدد السبت 12 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بدء تحصيل رسوم الخدمات عبر النظام الآلي بدء تحصيل رسوم الخدمات عبر النظام الآلي
الجوازات تدعو المواطنين لاستبدال
جوازاتهم القديمة واستخدام المقروءة آلياً

* الرياض - سعيد الغامدي:
دعا مدير عام الجوازات اللواء عبدالعزيز بن جميل سجيني المواطنين إلى استبدال جوازاتهم القديمة واستخدام الجوازات الجديدة المقروءة آلياً ليتمكنوا في حال سفرهم من التنقل بكل يسر وسهولة.
وأوضح أنه بإمكان المواطنين الاستفادة من المدة المتبقية في الجواز القديم وإصدار جواز مقروء آلياً للمدة المتبقية دون أي رسوم مقابل ذلك. وأكد اللواء عبدالعزيز سجيني أن العمل بالجوازات القديمة سينتهي بعد خمسةأشهر ولن يتم قبول العمل به بعد هذه المدة المحددة. الجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات قد أعطت مهلة من قبل لاستبدال الجوازات القديمة واستخدام جوازات مقروءة آلياً ابتداء من 1 رمضان 1424هـ ولمدة ستة أشهرحيث صدرت التعليمات لجوازات منطقة الرياض «بتقرير العمل» في استقبال طلبات المواطنين لإصدار واستبدال الجوازات السفرية من خلال فروع الجوازات في الشعب والمحافظات التابعة لها مثل «الخرج ووادي الدواسر وشقراء وعفيف والقويعية» وذلك باستكمال إجراءات الإصدار وإعادتها فور انتهاء الإجراءات إلى المحافظة أو الشعبة.. وسيتبعها لاحقا إقرار العمل بهذا الإجراء في كل المناطق بعد تقويم العمل بهذه الخطوة والاستفادة منها بهدف الوصول إلى أفضل النتائج.
ومن جانب آخر بدأت المديرية العامة للجوازات حاليا في تطبيق خدمة تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين مثل إصدار الإقامة وتجديدها واصدار التأشيرات ونقل الخدمات وإصدار الجوازات السفرية عبر النظام الآلي المرتبط مع البنوك المحلية وفروعها بواسطة الصراف الآلي والهاتف المصرفي.
وأوضح مدير عام الجوازات اللواء عبدالعزيز بن جميل سجيني أن تطبيق هذه الخدمة التي تمت بالتعاون مع كل من مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية ووكالة المالية لشؤون الايرادات ستكون في منطقة الرياض مبدئيا ومن ثم سيتم تطبيقها في جميع إدارات جوازات المناطق والمحافظات.
ودعا اللواء سجيني جميع المواطنين والمقيمين للاستفادة من هذه الخدمة وابداء مرئياتهم وملاحظاتهم والتي سيتم استقبالها إلى جانب الاستفسارات عبر موقع المديرية العامة للجوازات على الشبكة العالمية للمعلومات وعنوانه «دبليو دبليو دبليو . جي دي بهي. جي او في . اس أ / .

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved