Saturday 6th december,2003 11391العدد السبت 12 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمانة تنجح في تصريف مياه الأمطار .. سمو أمين مدينة الرياض لـ« الجزيرة»: الأمانة تنجح في تصريف مياه الأمطار .. سمو أمين مدينة الرياض لـ« الجزيرة»:
غرفة العمليات بأجهزتها وكمراتها تتابع الأنفاق وخلوها من الأمطار

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
نجحت أمانة مدينة الرياض في تصريف السيول من خلال غرفة العمليات وكمرات تلفزيونية.
أوضح ذلك ل«الجزيرة» سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن الذي هنأ في بداية حديثه الجميع بهذا الخير العميم وسأل الله العلي القدير أن ينفع به البلاد والعباد وأن تكون أمطار خير وبركة بالنسبة لمياه الأمطار فإن جميع أجهزة الأمانة والحمد لله تابعت تصريف المياه حيث تتواجد في الإدارة العامة للصيانة والتشغيل غرفة للعمليات مجهزة بجميع الأجهزة من كمرات وحاسب آلي بالكمبيوتر يتم من خلالها معرفة المضخات التي تشتغل أو المضخات التي لم تشتغل كما يمكن أن نتعرف على منسوب المياه وارتفاعاتها في كل مكان إذا كان هناك نسبة عالية في الارتفاع أو غير ذلك. وتناول سمو أمين مدينة الرياض المشاريع الحالية التي تحت التنفيذ فقال: هناك مشروع تم الانتهاء منه وهو الذي يمر بانكاس الغافقي والمدارس وغيرها في الروضة.. وقد تم تشغيل هذا المشروع هذا الموسم بكفاءة عالية والحمد لله وهذا أول موسم يشتغل هذا المشروع، بمعنى أنه كان في العام الماضي في شارع خالد بن الوليد «انكاس» حيث كانت هناك تجمعات كبيرة لكن هذا العام الشبكة اشتغلت وحققت المقصود.
ولدينا الآن ثلاثة مواقع جديدة هناك قناة الشمال التي تمر على العقيق وانتهى جزء منها وبانتهائها سوف تحل مشكلة حي العقيق، الصحافة، الياسمين، لأنها سوف تصل إلى نادي الشباب والمستشفى السعودي الألماني وبالإمكان تصريف الشبكات الداخلية عليها، وبالنسبة للنظيم هناك شبكة داخلية داخل النظيم هذه يجري العمل فيها الآن وقد لا نتمكن من الانتهاء من تنفيذها هذا العام، ولكن العام القادم أو الذي بعده تكون جاهزة بإذن الله. وهناك الثالثة الذي هو امتداد الدائري في الشرق نفسه. واختتم سمو أمين مدينة الرياض في تصريح ل«الجزيرة» إن هناك دراسة بدأ العمل فيها وهي على وشك الانتهاء هذه تدرس مدينة الرياض الكبرى بجميع شبكاتها وبمجاري السيول الموجودة ونحاول أن نعمل قنوات رئيسية تستقبل الشعبان قبل وصولها بمعنى أنه على سبيل المثال شعيب أو وادي «الأيسن» يصل إلى المحمدية فنحن نسعى من خلال قناة الشمال أن تصل إلى وادي الأيسن وتستقبله قبل أن يدخل العقيق والمواقع الأخرى.
وفي سؤال ل«الجزيرة» عن المناطق التي لم تصلها شبكات الأمانة قال: نقوم برصدها كل عام ونحاول معالجتها بقدر الامكان ونضع لها الحل المناسب مثل ربطها بأقرب شبكة إذا كانت هناك شبكة قريبة، وقد عملنا مجموعة كبيرة أما المناطق التي لا يوجد بها شبكات ولا حولها شبكات لدينا فرق كثيرة والحمد لله حيث تم تجهيز أكثر من «80» فرقة وتواجدت في هذه الأماكن منها ما يتبع للنظافة ومنها ما يتبع للصيانة، وبعضها للبلديات الفرعية، وكذلك اخراج حوالي «80» مضخة. وقدم سمو الأمين في ختام تصريحه شكره لجميع منسوبي الأمانة على تعاونهم وقال إن تضافر الجهود بين قطاعات الأمانة كافة موجود، والحمد لله هناك مجموعة فرق تحت اشراف مهندسين مختصين..

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved