Saturday 6th december,2003 11391العدد السبت 12 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في اتفاقية وقعتها الأكاديمية العالمية والشركة العربية في اتفاقية وقعتها الأكاديمية العالمية والشركة العربية
ثلاث شركات سعودية تتحالف
لبناء نظام تعليمي عن بعد في المملكة

* الرياض - الجزيرة:
وقعت أكاديمية الفيصل العالمية والشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات «أول نت» وشركة الدوالج للتقنية اتفاقية تحالف مشتركة ثلاثية لبناء نظام تعليمي عن بعد.
ووقع الاتفاقية مساء قبل أمس كل من الشيخ احمد بن عبدالرحمن الطويل مدير عام أكاديمية الفيصل العالمية والمهندس عبدالله بن علي الدبيخي رئيس الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات «أول نت» والمهندس فارس بن ابراهيم الراشد رئيس شركة الدوالج للتقنية وذلك بمقر أكاديمية الفيصل العالمية بالرياض.
وأوضح الشيخ أحمد الطويل مدير عام أكاديمية الفيصل العالمية أن التحالف يقتضي قيام أكاديمية الفيصل العالمية بتقديم المحتوى التعليمي الورقي، والمعلومات اللازمة لبناء خدمات الشركتين الاخريين في التحالف، وتجهيز المتطلبات التشغيلية، إضافة إلى تشكيل فريق استشاري لشركتي أول نت والد والج.
في حين أكد المهندس فارس الراشد رئيس شركة الدوالج للتقنية أن دورهم في التحالف يتمثل في بناء نظام إدارة التعليم الالكتروني والمحتوى، وتحويل الكتب المؤلفة إلى محتوى الكتروني تفاعلي قابل للتراسل عبر الإنترنت او اقراص الليزر، وبناء نظام المجتمع الاكاديمي الالكتروني على شبكة الانترنت، وبناء نظام التعليم عن بعد الذي يقدم خدمات تعليمية جامعية ويمكن الدارس من متابعة دروسه ومحاضراته على مدار الساعة.
وأوضح المهندس عبدالله الدبيخي رئيس الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات «اول نت» ان شركته ستقدم للتحالف خدمات تجهيز البنية التحتية بما يتعلق بالربط بالانترنت، وتجهيز أجهزة خوادم الشبكات، وتوفير حماية المعلومات والمكتسبات.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved