Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير نواف بن محمد: الأمير نواف بن محمد:
« 2004 »م عام الشباب السعودي دولياً وقارياً
حققنا بطولة الخليج بغياب سبعة أبطال عالميين

* عبدالله الشمراني (الموفد الإعلامي-الكويت):
قال سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى ان عام 2004م هو عام الشباب السعودي في ألعاب القوى حيث ستخوض منتخبات المملكة البطولات الخليجية والعربية والعالمية والقارية في هذه السن وان بطولة الخليج الثالثة للناشئين المقامة بالكويت حاليا اعطت القائمين على المنتخب الطمأنينة حول جاهزية الفريق للمرحلة المقبلة لاسيما وان المشاركة السعودية في البطولة العاشرة للعموم كانت اختيارية للاعبين لانتهاء موسم ألعاب القوى السعودي الدولي باسدال الستار على بطولة العالم في فرنسا حيث تخلف سبعة لاعبين سعوديين دوليين عن الحدث الخليجي ومع ذلك فقد توج الفريق المشارك عطاءه بتحقيق رقم خليجي جديد لسباق 4*400م تتابع.. وأكد سموه على أنه لدى المنتخبات السعودية مهمة محددة في الموسم المقبل تتمثل في المشاركة في دورة اثينا الأولمبية ودورة الألعاب العربية وان المشاركة السعودية في مثل هذه المحافل تتركز على الفوز بالذهب حيث كانت بطولة الخليج والبطولة العربية بالأردن محطتي اختبار لعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في البطولة العالمية ولم يحققوا نتائج جيدة في الموسم الحالي للوقوف على مستوى كل لاعب قبل وضع خطة الموسم القادم، وقال سموه ان المشاركات هي التي تحدد عطاء كل لاعب وليس السمعة، كما ان الظروف تترك اثرها في هذه المسابقة أو تلك مبدياً سروره بما حققه منتخب الناشئين في بطولة الخليج الحالية وأضاف لقد خرجنا من البطولة الحالية بتأكيد إننا نسير في الطريق الصحيح وان المستقبل مشرف بحول الله تعالى.
من جهة أخرى برهن منتخبنا لألعاب القوى للناشئين على تفوقه خليجياً وواصل تربعه على القمة للمرة الثالثة على التوالي في ختام فعاليات بطولة المغفور له الشيخ علي صباح السالم العاشرة للعموم والثالثة للناشئين لألعاب القوى بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقامة حاليا بالكويت حيث أضاف أبطالنا أربع ميداليات ذهبية لرصيدهم في هذا اليوم بالإضافة إلى ميداليتين ذهبيتين للعموم، وقد بدأ الحصاد العداء الواعد يحيى قاحص في سباق 200م ثم تبعه الرامي طلال عبدالباقي بذهبية رمي المطرقة مسجلا رقم (64 ،65م) ثم أحرز المتسابق فهد الرشيد ذهبية الثماني برصيد (5157نقطة) وهي المسابقة التي حل فيها زميله سامي المزيدي في المركز الثالث محققا الميدالية البرونزية فيما حقق التتابع ذهبية السباق مسجلا رقما جديدا للبطولة هو (62 ،53 ،1د).. وفي العموم ظفر عداؤنا محمد المطرود بذهبية مسابقة العشاري برقم (7235 نقطة) وحقق هاشم العقبي فضية الوثب العالي حيث قفز (95 ،1م) ثم حامد البيشي في سباق 200م بزمن (69 ،20ث) وعلى ضوء ذلك تربع منتخبنا للناشئين على الصدارة بعشر ميداليات ذهبية في حين حل منتخبنا للعموم في المركز الثاني برصيد ست ميداليات ذهبية.. وجاءت نتيجة الأمس على النحو التالي:
«200م ناشئين»
تمكن لاعبنا السعودي يحيى قاحص من إحراز ذهبية هذا السباق مسجلاً (54 ،21ث) وجاء بعده الكويتي حمود السعد مسجلاً (68 ،21ث) ثم البحريني حسن سعد مسجلا (25 ،22ث).
«200م عموم»
كان التنافس قويا في هذا السباق وقد أحرز الكويتي فوزي ذهش ذهبية السباق مسجلا (64 ،20ث) وجاء لاعبنا حامد البيشي في المركز الثاني ب (69 ،20ث) ثم القطري عبدالله خميس ثالثا.
«4*400م عموم»
حصل منتخبنا الوطني على الميدالية الذهبية في هذا السباق محققا رقما جديدا قدره (54 ،05 ،3د) وحل المنتخب القطري ثانيا مسجلا (06 ،07 ،3د) ثم البحرين ثالثا ب (36 ،13 ،3د).
«الوثب العالي عموم»
تمكن السعودي جميل قاسم من تحقيق الميدالية البرونزية بارتفاع قدره (08 ،2م) في حين أحرز البحريني سالم ناصر المركز الأول ب (14 ،2م) ثم الكويتي سالم السيار الثاني ب (11 ،2ث).
«إطاحة المطرقة ناشئين»
جاء السعودي طلال عبدالباقي بالمركز الأول محققا الميدالية الذهبية بمسافة (64 ،65م) يليه الكويتي مشعل الحمود ب«94 ،61م» ثم الاماراتي محمد عمر ثالثا ب (02 ،59م).
«الوثب العالي ناشئين»
حقق الكويتي حمد حسين المركز الأول مسجلاً (95 ،1م) ثم جاء لاعبنا السعودي هاشم العقبي بالمركز الثاني مسجلا (95 ،1م) فيما جاء القطري ناصر الرميحي ثالثا ب (95 ،1م).
«الثماني ناشئين»
أحرز لاعبنا السعودي فهد الرشيد ذهبية هذه المسابقة حاصداً (5157نقطة) كما حقق لاعبنا السعودي سامي المزيدي المركز الثالث ب (4886نقطة) وجاء الكويتي ثانيا ب(4891نقطة).
«العشاري عمومي»
استطاع السعودي محمد المطرود تحقيق الميدالية الذهبية لهذه المسابقة حاصداً (7235نقطة) ثم جاء الكويتي مشاري زكي ثانيا ب «6642نقطة» فيما حل القطري ابراهيم البوعينين ثالثاً ب «6142نقطة».
«سباق متنوع ناشئين»
تمكن منتخبنا من احراز ذهبية هذا السباق بتحقيق رقم جديد قدره (62 ،53 ،1د) ثم جاء الكويتي ثانيا ب «37 ،59 ،1د» وبعده جاء العماني بزمن «69 ،00 ،2د».
«ذهبية ثانية لقاحص»
ازدان صدر العداء الشاب يحيى قاحص حامل ذهبية بطولة العالم للناشئين واضاف لسجله الذهبي ميدالية خليجية ثانية وذلك في سباق 200م للناشئين في هذا اليوم الأخير من البطولة وقال يحيى ان النتيجة طبيعية لاستعداده المبكر لهذا الموسم حيث تعد هذه نقطة الختام مشيرا إلى ان الشباب السعودي يسير بخطى واثقة في جميع البطولات.
«عبدالباقي.. رام من ذهب»
قال بطلنا الصاعد في رمي المطرقة طلال عبدالباقي الحائز على الميدالية الذهبية لهذه المسابقة في بطولة الخليج ان الفرحة أكبر من الوصف بهذا الفوز الذي دخل به سجلات الحاصلين على الذهب في بطولات العاب القوى التي قضى في ميادينها سنتين كان فيها اللاعب العربي الوحيد الذي تأهل لبطولة العالم الثالثة للناشئين في كندا وحل في المرتبة العاشرة مسجلا (00 ،65م) كما حل ثانيا في البطولة العربية للعموم بالأردن.. وقال لقد كنت اتطلع إلى الفوز بميدالية في هذه البطولة والحمدلله انني حققت الذهبية والتي أهديها لكل محب للرياضة السعودية وألعاب القوى خصوصا ولسمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى ولمدربي وإداريي المنتخب السعودي لالعاب القوى للناشئين.

( عن الطبعة الثالثة أمس )

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved