Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صدق أو لا تصدق صدق أو لا تصدق
مدرسة تحتل موقع مدرسة أخرى بالرياض!!

نحن اولياء أمور طلبة مدرسة حي الربوة الابتدائية بالرياض نود ان نعرض معاناة ابنائنا من الوضع الغريب والفريد الذي تعيشه مدرستهم الذي سبق وان خاطبنا بشأنه مدير عام التعليم بمنطقة الرياض لكن المشكلة لا تزال قائمة بفعل تهاون الادارة المدرسية في معالجة الوضع.
فمقر مدرسة حي الربوة استضاف مدرسة عبد الله بن عامر لتحفيظ القرآن الكريم واخذت هذه المدرسة تتوسع على حساب المدرسة الأم فقد احتلت معظم فصولها مما اضطر ادارة مدرسة حي الربوة الى رفع عدد طلابها في الفصل الواحد الى ما يزيد على 35 طالبا مما اثر على استيعاب الطلاب كثيراً.
والعملية التربوية ليست هي فقط الوحيدة التي تأثرت بهذا التواجد المزدوج للمدرستين ووجود مدير خاص لكل مدرسة دون تحديد لمهام كل منهما، مما كلف ادارة مدرسة حي الربوة اعباء جديدة بعد ان كانت كل جهودها مركزة لخدمة طلابها بل حتى الانشطة المختلفة عانت هي الاخرى من هذه الازدواجية حيث ازدحم برنامج النشاط في الصالة الرياضية وصارت الفرص فيها محدودة كما طالب قسم المختبر او الحاسب لتكون فصول اضافية لمدرسة تحفيظ القرآن الكريم وكل هذا كان يمكن ان يكون على حساب ابنائنا طلاب مدرسة حي الربوة لولا رفض ادارة المدرسة لإيمانها بأهمية رعاية الموهوبين وتنمية خبرات الطلاب بعلوم الحاسب الآلي!
كما كان للنظافة والصيانة وامور التنظيم الاخرى نصيب ملحوظ من سلبيات الاحتلال المدرسي حيث تضاعفت استخداماتها من قبل طلاب المدرستين وايضا على حساب المدرسة الام وامكاناتها المحدودة!!
نرجو ان يتم حسم الموضوع بنقل مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الى مبنى مستقل ففي هذا خدمة لطلاب المدرستين حيث سيعود التركيز والتوزيع المنطقي للطلاب في الفصول بمدرسة حي الربوة فيما سيستقر طلاب مدرسة تحفيظ القرآن الكريم في مقر يستوعب كافة انشطتهم يكون قريبا من منازلهم فهم يسكنون الملز وينقلون حاليا الى منازلهم بواسطة شركات نقل خاصة!
أولياء امور طلبة مدرسة حي الربوة الابتدائية

عنهم.. محمد العتيبي

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved