Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. أبو زنادة يشكر القيادة باعتماد إعلان جبل شدا الأعلى محمية طبيعية د. أبو زنادة يشكر القيادة باعتماد إعلان جبل شدا الأعلى محمية طبيعية

* الرياض - عبد الله الجبيري:
أعرب الامين العام للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها الدكتور عبد العزيز بن حامد ابو زنادة عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني لما يولونه من اهتمام بالحياة الفطرية والمحافظة عليها في جميع مناطق المملكة، وذلك عقب قرار اعتماد اعلان جبل شدا الاعلى محمية طبيعية بمنطقة الباحة.
واضاف سعادته ان جبل شدا الاعلى يعتبر موقعا حيويا وذلك لما يتمتع به من تنوع بيولوجي فريد وموئل طبيعي لحيوان النمر العربي المصنف عالميا بأنه من الحيوانات شديدة الندرة، ويجب المحافظة على البقية المتبقية منه خوفا من الانقراض، وعدد من الحيوانات كالضبع المخطط والذئاب والثعالب والوشق، بالاضافة الى احتواء «جبل شدا الاعلى» على مجموعة من النباتات الفطرية تقدر بربع النباتات الفطرية المسجلة في المملكة، وهذا التنوع الكثيف المزدهر يضم انواعا نادرة وانواعا اخرى مهددة بالانقراض.
وقدم شكره لصاحب السمو الملكي امير منطقة الباحة وسمو نائبه وسعادة وكيل الامارة واهالي محمية جبل شدا الاعلى لدورهم الكبير في اعلانها حيث كانوا على مستوى الحدث، وتم ترحيبهم بالحماية منذ الوهلة الاولى خاصة اذا عرفنا ان المجتمع القبلي يرحب بالحماية ويعرفها ويشجعها حفاظا على المكان من اشكال التدهور المختلفة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved