Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في اجتماع مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز في اجتماع مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز
الأمير سلمان يتبنى جائزة ومنحة لدعم الدراسات التاريخية السعودية

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز مساء امس اجتماع مجلس إدارة الدارة وذلك في مقرها بالرياض.
وأوضح أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري في تصريح له عقب الاجتماع ان سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز وافق على تنظيم جائزة ومنحة لدعم الدراسات التاريخية السعودية تحت إشراف اللجنة العلمية بدارة الملك عبدالعزيز بتمويل خاص من سموه.
وبين ان الجائزة والمنحة التي أطلق عليها جائزة ومنحة الامير سلمان بن عبدالعزيز لدعم الدراسات التاريخية السعودية ستكون واحدة من قنوات الدعم اللامحدود لمن يهتم بالتاريخ خاصة وان هذه المجالات لا تشملها جوائز معتمدة سابقا لافتا النظر الى ان مجلس الإدارة اقر لائحة الجائزة تمهيدا للاعلان عن دورتها الاولى. وذكر ان المجلس ناقش تقريرا حول مشاركة الدارة في الزيارة العلمية للجمهورية الاسلامية الايرانية والتي تهدف الى توثيق علاقات التعاون مع المراكز العلمية الايرانية ذات الاهتمام المشترك وتبادل الوثائق والمطبوعات. وأفاد الدكتور السماري ان المجلس اطلع على مذكرة حول النسخة النهائية لاتفاقية التعاون بين الدارة والمركز الوطني للوثائق في الجمهورية اليمنية والتي تم توقيعها خلال الدورة الخامسة عشرة لمجلس التنسيق السعودي اليمني التي عقدت في صنعاء خلال الفترة من 5 الى 7/5/ 1424هـ. واختتم امين عام الدورة تصريحه بالاشارة الى ان المجلس اطلع على مشروع ميزانية الدارة للعام المالي القادم 1424/ 1425 هـ المرفوع الى وزارة المالية الى جانب البنود المدرجة على جدول الاعمال واتخذ حيالها القرارات والتوصيات المناسبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved