Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عقب افتتاحه مبنى الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالرياض عقب افتتاحه مبنى الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالرياض
الأمير سلطان :المملكة تدين أي اعتداء على أي أمة عربية
رفع مستوى الخدمات الطبية هدفنا .. ونترفع عن الرد على التفاهات التي ترددها إسرائيل عن قاعدة تبوك

* الرياض- واس:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام امس المبنى الجديد للادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بالرياض .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ومعالي رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صالح بن علي المحيا ومدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية اللواء الطبيب كتاب العتيبي وعدد من المسؤولين.
بعد ذلك قام سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز بقص الشريط وازاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المشروع ثم اطلع سموه على مجسم للمشروع واستمع الى شرح عن مراحل انشائه وما يضمه من ادارات واقسام.
عقب ذلك شرف سمو النائب الثاني الحفل الخطابي الذي اعد بهذه المناسبة حيث بدئ بتلاوة ايات من القران الكريم ثم القى مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب العتيبي كلمة رحب في مستهلها بسمو النائب الثاني معبراً عن شكره لسموه على تفضله بافتتاحه مبنى ادارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.
واستعرض ما تم انجازه في الادارة العامة للخدمات الطبية من خلال تطوير اداءالقوى البشرية سواء من الناحية التعليمية او الصحية مشيدا بدعم سمو النائب الثاني الدائمة لهذه الادارة.
وقال اللواء كتاب العتيبي / الدولة لم تألو جهداً في البذل في كل ما يخدم بناء الانسان وكثمرة لتلك الملحمة فقد ارتفعت نسبة التعليم في وطننا العزيزالى مرتبة متقدمة في العالم العربي سائلاً الله ان يحفظ هذا الوطن وان يعزه بالاسلام بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الاعلى لجميع القوات العسكرية وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
اثر ذلك قدم مدير ادارة الاتصالات الالكترونية عرضا مرئيا لمشروع الاتصال الطبي عن بعد من خلال ربط عدد من المستشفيات العسكرية والادارات بشبكة الانترنت.
ثم دشن سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز موقع الادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة على شبكة الانترنت ومشروع الاتصال الطبي عن بعد.
عقب ذلك تسلم سمو النائب الثاني هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة.
وقد اكد سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب حفل الافتتاح ان انشاء هذا المبنى يأتي في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين على الرفع من مستوى الخدمات الطبية التي تعد امراً اساسياً لخدمة المواطن. وجوابا عن سؤال عما اذا كانت قد ابلغت المملكة رسميا بوجود معتقلين سعوديين او مقاتلين او مفقودين او اسرى في العراق قال سموه «ابداً»، وعن الموقف ازاء الغارة الاسرائيلية على دمشق قال سموه «موقف المملكة اعلن رسميا.. ونحن ندين اي اعتداء على اى امة عربية».
وعلق سموه في اجابته عن سؤال حول اعلان اسرائيل عن تسوية موضوع قاعدة تبوك قائلا نحن اكبر من ان نرد على تفاهات مثل هذه.. لكن تبوك بحفظ الله سبحانه ثم المواطن السعودي الصالح في قواتنا المسلحة ان شاء الله بعيدة كل البعد عن اي مخاوف».
وعن اتجاهات المملكة للقضاء على البطالة وايجاد وظائف قال سموه «الامورتسير بحسن عمل.. وان شاء الله كل شيء قريبا يعلن في صالح المواطن».
حضر الحفل صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ونائب رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن سلطان بن عادي المطيري وقادة افرع القوات المسلحة ومدير عام المؤسسة العامة للصناعات الحربية الفريق الركن محمد الفهد الفيصل ومدير عام المساحة العسكرية الفريق الركن مريع الشهراني وقائد القوات البحرية سمو الفريق الركن فهد بن عبدالله بن محمد وقائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن عطية الطوري ونائب قائد القوات الجوية اللواء الطيار عبدالرحمن بن فهد الفيصل وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved