Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبدالمجيد يرعى اليوم الأمير عبدالمجيد يرعى اليوم
لقاء برنامج توطين وظائف تقنية المعلومات في جدة
8 آلاف وظيفة نسبة النمو السنوي في وظائف تقنية المعلومات

* جدة - نانا السقا:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة العامة للمشروع الوطني للتدريب والتوظيف بامارة منطقة مكة المكرمة اليوم الأحد اللقاء التعريفي لبرنامج توطين وظائف تقنية المعلومات بفندق الميرديان في جدة.
واعرب الدكتور عبدالعزيز الهزاع امين عام المشروع الوطني للتدريب والتوظيف بامارة منطقة مكة المكرمة عن سعادته بتشريف سموه لهذه المناسبة.
وقال ان ذلك يعكس اهتمامه بكل ما يتعلق ببرامج التوطين وتوفير فرص العمل لابنائه الخريجين والخريجات وتطوير قدراتهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتمكينهم من المشاركة في جهود التنمية التي تشهدها بلادنا الغالية.
واضاف الهزاع ان اللقاء يهدف إلى التعريف ببرامج توطين وظائف تقنية المعلومات في المنطقة ومن ثم وضع خطة شاملة للبدء في عملية التوطين في هذا القطاع تدريجياً.
ولفت الهزاع إلى أن برنامج سعودة وظائف تقنية المعلومات في القطاع الخاص يستهدف تدريب وتأهيل أكثر من 2000 خريج وخريجة في السنة على مستوى منطقة مكة المكرمة مفيداً ان هذا البرنامج يستهدف نسبة النمو السنوية التي تشهدها سوق تقنية المعلومات والتي قدرت بنحو 8 آلاف وظيفة في العام.
وبين ان هذا البرنامج سيعمل على توفير وظائف للمواطنين والمواطنات في مجال تقنية المعلومات. وتوقع ان تستجيب لهذا البرنامج أكثر من 1500 شركة ومؤسسة.
وأشار الدكتور الهزاع إلى أن الدراسات أوضحت وجود 220 ألف وظيفة في مجال تقنية المعلومات في السوق السعودي ونوه الهزاع بجهود سمو أمير منطقة مكة المكرمة.
وقال انه اهتماماً من سموه الكريم فان هذا البرنامج سوف يعمل على تأهيل وتدريب 2000 مواطن ومواطنة في مجال تقنية المعلومات ونأمل ان نحقق هذا الهدف ونسعى إلى تعاون رجال الأعمال والشركات والمؤسسات من أجل تحقيق هذا الهدف اضافة إلى جهود الجامعات والكليات والمعاهد الفنية لتوفير الكفاءات القادرة على شغل هذه الفرص الوظيفية.
وأفاد ان البرنامج الذي سيتم البدء فيه من أجل اعداد الكوادر في مجال تقنية المعلومات يتضمن خمسة فروع هي دعم تطبيقات الحاسب الآلي ودعم ادارة الشبكات والبرمجيات وامن الشبكات وصيانة الحاسب الآلى وهذه التخصصات تشكل نحو 70% من استخدامات الحاسب الآلي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved