Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير عبدالله يستقبل السفير الأمريكي ووفود القبائل وأمير الفوج الثامن الأمير عبدالله يستقبل السفير الأمريكي ووفود القبائل وأمير الفوج الثامن

  * الرياض - سعود الشيباني - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في الديوان الملكي بقصر اليمامة امس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وجمعا من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من مشايخ وأعيان الاشراف من جميع مناطق المملكة الذين أبدوا استياءهم وحزنهم العميق للابواق المأجورة التي تنكرت لخيرات الوطن وباعت ضمائرها واحتمت باعداء الاسلام والمسلمين.
وأعربوا في كلمة القاها نيابة عنهم الشريف احمد بن سلطان الفعر عن استنكارهم لما حدث من اعمال ارهابية في ربوع بلادنا الغالية مؤكدين انهم جنود مجندة لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار هذه البلاد.
وقد اجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا بارك الله فيكم.. وانتم اشراف.. اشراف فعلا ولكن الشاذ شاذ.. غرر به وهو جاهل وعقله انتم ابخص به.. اما انتم ولله الحمد ما فيكم شك ولا يدخلكم الشك ولا الريبه وأنتم من أولكم الى آخركم اوفياء لهذا الدين ولهذا الوطن وهذا الشعب بارك الله فيكم.. واشكركم.. اما الشاذ شاذ ستجيء به الايام ان شاء الله وهذا شاذ لايهمكم ابدا ابدا.. وانتم ولله الحمد انقياء.. الله يعطيكم الصحة والعافية وبارك الله فيكم.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من مشايخ واعيان قبائل بني واهب شهران من منطقة عسير الذين اكدوا ان بلادنا ما كانت لتنعم بهذه النهضة وهذا التقدم الباهر لو لم يتوفر المناخ الامني في وقت أصبح فيه الأمن هاجس شعوب وحكومات العالم باسره.
وأعربوا في كلمة القاها نيابة عنهم هايف بن محمد الفويه عن استنكارهم وشجبهم لما أقدمت عليه الفئة الباغية التي حاولت العبث بأمن هذه الامة مؤكدين وقوفهم صفا واحدا خلف القيادة ضد كل من تسول له نفسه المساس بامن هذا البلد الأمين.
وأجابهم سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا انتم اهل الصدق.. وانتم أهل الوفاء.. وانتم رجال من رجال.. ولله الحمد مافيكم لاريبة ولاشك ولله الحمد عقيدتكم متمسكين بها.. ووطنكم متمسكين به.. وابناء وطنكم وشعبكم اخوان لكم ومتكاتفين على الخير وعلى كل شيء ينفع دينكم ودنياكم.. اشكركم وارجوكم ان تبلغوا تحياتي للذين وراءكم.. شكرا لكم.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة امس سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى المملكة روبريت جوردن الذي ودع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى المملكة.
كما نقل السفير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز خلال الاستقبال تحيات وتقدير فخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الامريكية فيما حمله سمو ولي العهد تحياته وتقديره لفخامته.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
واستقبل سمو ولي العهد وفدا من مشايخ واعيان قبيلة آل رشيد التابعين لمنطقة نجران الذين عبروا عن استنكارهم لما وقع من العصابة الناشزه الباغية التي أقدمت على أعمال القتل وترويع الآمنين من المواطنين والوافدين من المسلمين والمعاهدين المستأمنين.
واكدوا في كلمة القاها نيابة عنهم مصلح بن مصلح آل رشيد ان تلك الفئة قد أساءت الى سمعة الاسلام والمسلمين بأفعالها الشنيعة وافكارها الإجرامية التي لا يرضاها شرع ولا عرف بين الناس.
واجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا: بارك الله فيكم.. أشكركم وأنتم أوفياء أولكم وآخركم ان شاء الله.. ولا جاء منكم إلا كل خير وأعمالكم طيبة لخدمة دينكم ووطنكم وشعبكم وليست غريبة عليكم هذه.. أشكركم.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من مشايخ وأعيان قبيلة بني عمرو التابعين لمنطقة عسير الذين أعربوا عن استنكارهم لما أقدمت عليه الفئة الباغية من إرهاب وترويع الآمنين في بلد الأمن والأمان.
ونوهوا في كلمة القاها نيابة عنهم الشيخ عبدالله بن علي بن جاري بالتلاحم الكبير في بلدنا بين الحاكم والمحكوم مؤكدين وقوفهم صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة ضد كل من يعادي بلادنا أو يضمر لها شرا.
وقد اجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا: بارك الله فيكم وليس بغريب عليكم لانكم من ابناء رجال الله يغفر لهم ويرحمهم اوفياء لدينهم ووطنهم وامتهم.. والطيب ليس بغريب عليكم أبدا أبدا.. وانتم أهل الطيب وأهل الوفاء.. أشكركم واتمنى لكم التوفيق.
واستقبل سمو ولي العهد وفدا من آل شليل من قبيلة آل فطيح يام التابعين لمنطقة نجران الذين شجبوا واستنكروا الأعمال الإرهابية التي قامت بها الفئة الضالة التي لا يردعها دين ولا عقل ولا انسانية في هذا البلد الآمن بالله وعقيدته وقيادته الحكيمة وشعبه المؤمن الوفي المخلص.
وأكدوا في كلمة القاها نيابة عنهم محمد بن جهير آل فطيح انهم الرجال الاوفياء المخلصين للدين ثم المليك والوطن تحت راية الحق لا إله إلا الله محمد رسول الله.
وأجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا: الله يبارك فيكم ويستر عليكم.. وأنتم ما منكم إلا خير ان شاء الله.. وأنتم أهل الوفاء والاخلاص لدينكم وأمتكم ولايستغرب عليكم الطيب ابدا ابدا لانكم اهل الطيب واوفياء.. والله يوفقكم ان شاء الله لما فيه خير دينكم ووطنكم وامتكم.. وشكرا لكم.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من آل ضبان من قبيلة آل فطيح يام التابعين لمنطقة نجران الذين عبروا عن نبذهم للارهاب بكل اشكاله واعماله مؤكدين وقوفهم مع الحكومة الرشيدة قلبا وقالبا ضد كل من تسول له نفسه الاساءة للامن. وشددوا في كلمة القاها نيابة عنهم حمد محمد بن ضبان على شجبهم واستنكارهم لما اقدمت عليه الفئة الضالة من ترويع للامنين وسفك للدماء.
وقد اجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا: الله يبارك فيكم.. انتم عيون لخدمة دينكم ووطنكم ولا يستغرب عليكم الاعمال الطيبة ابدا ابدا لانكم ابناء رجال كلهم اوفياء طيبين لهذا الدين ولهذا الوطن.. اشكركم وارجوكم ان تبلغوا سلامي وتحياتي للذين وراءكم.. وشكرا لكم. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية وصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عياف آل مقران وصاحب السموالامير عبدالله بن مساعد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور سلمان بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالى المستشار في ديوان سمو ولي العهد الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد أمير الفوج الثامن بالحرس الوطني سلطان بن ماجد بن فهيد الشيباني وعدد من أعيان قبيلة الشيابين حيث قدموا لسموه وللأسرة المالكة والحكومة الرشيدة والشعب السعودي تجديد الولاء والسمع والطاعة.أعلن ذلك ل«الجزيرة» أمير الفوج الثامن بالحرس الوطني سلطان بن ماجد الشيباني قائلا: ان القبيلة يسعدها ويشرفها تجديد الولاء والسمع والطاعة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والاسرة المالكة الكريمة وقال ان هذه القبيلة كان لها مواقف مشرفة ولله الحمد مع جلالة الملك عبدالعزيز الموحد لهذا الكيان الكبير في فتوحاته المجيدة.
وأضاف الشيباني اننا جميعا نستنكر الاعمال الاجرامية التي قامت بها زمرة مارقة من أبناء هذا الوطن مشيرا إلى ان هذه الاعمال دخيلة على المجتمع السعودي الوفي لحكومته واختتم الشيباني تصريحه بالشكر والتقدير لسمو ولي العهد على حسن الاستقبال ومعالجة الامور ببعد النظر والحنكة المعهودة المستمدة من موحد هذا الكيان الكبير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved