Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لدعم جمعية الأطفال المعوقين بجدة لدعم جمعية الأطفال المعوقين بجدة
الأميرة البندري بنت عبدالعزيز ترعى حفل المزاد الخيري اليوم

* جدة - نانا السقا:
تنظم جمعية الاطفال المعاقين بجدة مساء اليوم الأحد مزاداً خيرياً ضخماً لمساندة الاطفال المعوقين بجمعية الاطفال المعوقين وذلك على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالعزيز آل سعود وبحضور حشد من صاحبات السمو الاميرات وصفوة من سيدات المجتمع وسيدات الاعمال وممثلات القنصليات لعدد كبير من الدول وسيقام الحفل في قاعة هلتون هول.
وتعتبر رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالعزيز بادرة كريمة وانسانية غير مستغربة من لدن سموها وبداً بيضاء من ايديها التي تمتد لتقديم الدعم والمساندة للاعمال الانسانية والخيرية في المجتمع السعودي.
وقد أبدت سموها اهتماماً بالغاً بالجمعية والخدمات التي تقدمها في كافة مراكزها المنتشرة في انحاء المملكة.
ويهدف المزاد الى التعريف بفئة غالية من فئات المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة والخدمات التي تقدم لهم والاهتمام الكبير من قبل ولاة الامر من خلال النظام الوطني للمعوقين والذي صدر بشأنه مرسوم ملكي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ليكون رئيساً للمجلس الاعلى لشؤون المعوقين.
كما يهدف الى التعريف بجمعية الاطفال المعوقين وبالقائمين عليها من خلال مجلس ادارتها التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ومن خلال مراكزها الخمسة المنتشرة في مناطق المملكة والدور الإنساني العظيم الذي تقدمه من خلال خدماتها المجانية للاطفال المعوقين ودورها التوعوي والاجتماعي الرائد في مجال التأهيل والدمج والخدمات الاخرى التي تقدمها.
وسيتم خلال المزاد فتح الباب امام أهل الخير لمد يد العون للاطفال المعوقين من خلال منفذ شرعي لتقبل الزكوات والتبرعات وغيرها لتنمية الموارد المالية للجمعية لتستمر في تقديم خدماتها بالمستوى المطلوب.
كما سيتم تسويق الاعمال الفنية التي يقوم بعملها الاطفال حيث ان انتاج الاعمال الفنية وبيعها يعتبر التوجه الانسب لفتح فرص وظيفية لذوي الاحتياجات الخاصة.
وكذلك نقل رسالة توعوية للمجتمع وكسب اكبر عدد من المهتمين بقضية الاعاقة والمطالبة بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتوطيد العلاقة بينهم وبين المجتمع وكسب عدد آخر من الاعضاء للانتماء الى عضوية الجمعية التي ينتسب لعضويتها صفوة من كبار الشخصيات.
وقد قام عدد من الاطفال بالجمعية وعشر فنانات متطوعات بعمل 30 لوحة فنية رائعة ارتبط بعضها بقصص مؤثرة من حياة اطفال الجمعية وهذا ما ظهر بوضوح في الاعمال الفنية وبذلك ظهرت هذه الفكرة لتنظيم مزاد تباع فيه اللوحات لصالح اطفال الجمعية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved