Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في إنجاز امني القبض على سارقي الشاحنات بالمزاحمية في إنجاز امني القبض على سارقي الشاحنات بالمزاحمية

* الرياض سعود الشيباني:
في انجاز امني جديد تمكنت الاجهزة الامنية بمحافظة المزاحمية من إلقاء القبض على عدد من اللصوص باحدى الورش بالمزاحمية.
حيث يقومون بسرقة الشاحنات ومن ثم قصها بواسطة الاكسجين الى عدة قطع وبيعها كخردات.
«الجزيرة» التقت عدداً من المواطنين الذين تعرضت سياراتهم للسرقة حيث تحدث في البداية المواطن حسن الهذال قائلاً: «تعرضت سيارتي من نوع مرسيدس رأس تريلا للسرقة بتاريخ 18/6/1424هـ وقد تم ابلاغ الدوريات الامنية بالحادثة في حينه وبعد فترة وجيزة قامت الدوريات الامنية بإبلاغي بوجود سيارات مسروقة.
وقد تم التعرف على سيارتي بالورشة وقد تحولت الى عدد من القطع التي لا يستفاد منها.
واضاف كان سعر سيارتي سابقاً تقدر بـ120 الف ريال مشيراً الى ان الورشة التي وجدت بها السيارة تحتوي على «400» سيارة ولم يتضح المعالم حولها هل هي من ضمن المسروقات ام لا.
فيما وصف المواطن حامد بن شايع الدوسري حادثته قائلاً: كنت املك سيارة نوع مرسيدس تريلا وبيت كرفان وقد بحث عنها فترة طويلة من الزمن داخل المزارع والاستراحات بالمنطقة حيث علل ذلك بوجود عطل «تقطيع» بالسيارة مما يصعب عليها ان تقطع مسافة طويلة.
وقال المواطن الدوسري ان سعر سيارته قبل السرقة يقدر ب«120» الف ريال والآن السيارة لايتجاوز سعرها «20» الف ريال حيث وجدتها وقد احتوت على «7» قطع تم قطعها بواسطة الاكسجين.
اما المواطن عبدالهادي حسن الهذال فقال: ان اللصوص الذين ضبطتهم الاجهزة الامنية هم من الجنسية الباكستانية ويقال ان من بينهم سعوديون وان اللصوص يقومون بتقطيع السيارات الى عدة قطع بواسطة الاكسجين بهدف تغيير معالم السيارة ويصعب كشف امرهم الى جانب قيامهم بتغيير وتحويل ارقام الشاص حتى يصعب التعرف عليها مشيراً الى ان احد المواطنين تعرضت سيارته للسرقة واعلن خلالها عن جائزة مقدارها «30» الف ريال لم يجدها وبعد ان وجدها واخذ منه المبلغ سرقت مرة اخرى.
اما المواطن سعدون العتيبي الذي تعرضت سيارة من نوع مرسيدس تريلا قبل ثلاثة اشهر للسرقة من حي الشفاء بالرياض قال ابلغت الاجهزة الامنية في حينه وقد تم الاتصال بي وحضرت للورشة ووجدت من سيارتي «الغليون» والباب الخلفي فقط اما البقية فلم اجد لها اثر بين العتيبي ان سيارته قدرت قبل السرقة ب«3» ايام ب«200» الف ريال اما الآن لاقيمة لها البتة.
واضاف العتيبي ان هناك معلومات تقول ان بعض سيارتنا نقلت الى معارض بالدمام ومكة المكرمة حسبما قاله اللصوص الباكستانيون.
وفي السياق نفسه قال المواطن عائض القحطاني انه سرق له «بيت كرفان» يقدر سعره ب«120» الف ريال ولم يجده من ضمن السيارات الموجودة بالورشة مشيراً الى ان سيارات عديدة بالورشة لم تتوفر معلومات لديه هل جميعها مسروقة ام لا؟!
مبيناً ان اغلب السيارات التي وجدت داخل الورشة عبارة عن قطع فقط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved