Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاحتلال يواصل العدوان على غزة ويقتل فلسطينياً الاحتلال يواصل العدوان على غزة ويقتل فلسطينياً
سوريا تتعهد بالرد إذا هاجمتها إسرائيل مجدداً

* دمشق القدس المحتلة الوكالات:
أكدت سوريا أنها سترد على أي عدوان إسرائيلي في حال كررت إسرائيل الغارات عليها وزعمت إسرائيل - رداً على ذلك - أن ما أسمته بالدول التي تأوي الإرهابيين هي أهداف مشروعة.
هذا وأعلنت بشرى كنفاني مديرة الإعلام الخارجي في وزارة الخارجية السورية أمس السبت أن سوريا سوف تستخدم حقها في الرد بكل الطرق التي تملكها.
وقالت كنفاني إن سوريا سوف تستخدم حقها المشروع في الرد بالوسائل والطرق التي تملكها والوسائل المتاحة والممكنة.. هذا في حال تكرر العدوان وذلك في إشارة إلى الغارة الجوية الإسرائيلية على الأراضي السورية في عين الصاحب.
وقد ارتفعت حدة التوتر في المنطقة بعد الغارة الإسرائيلية على سوريا ومقتل جندي إسرائيلي في اليوم التالي بنيران أطلقت من لبنان.
ورفعت كل من سوريا ولبنان شكويين ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن بسبب الغارة على سوريا وانتهاك المجال الجوي اللبناني.
هذا وقد أبدت الدول الإسلامية التي ستجتمع الأسبوع المقبل في قمة منظمة المؤتمر الإسلامي بماليزيا عزمها على إدانة العدوان الإسرائيلي على سوريا.
وقال ممثلون حكوميون من سوريا يحضرون المباحثات التحضيرية قبل القمة الإسلامية والمقرر أن تعقد في الفترة من 16 إلى 18 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في بوتراجايا العاصمة الإدارية لماليزيا: إنهم يتوقعون أن تصدر المنظمة التي تضم 57 دولة قراراً مشتركاً يدين العدوان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved