Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الجيش الإسرائيلي ينسحب من رفح...اتفاق على مهام حكومة الطوارئ لمدة شهر الجيش الإسرائيلي ينسحب من رفح...اتفاق على مهام حكومة الطوارئ لمدة شهر
سوريا تتعهد بالرد إذا هاجمتها إسرائيل مجدداً

* دمشق القدس المحتلة الوكالات:
أكدت سوريا أنها سترد على أي عدوان إسرائيلي في حال كررت الغارات عليها وزعمت إسرائيل - رداً على ذلك - أن ما أسمته بالدول التي تأوي الإرهابيين هي أهداف مشروعة. هذا وأعلنت بشرى كنفاني مديرة الإعلام الخارجي في الخارجية السورية أمس أن سوريا سوف تستخدم حقها في الرد بكل الطرق التي تملكها.
وقالت كنفاني إن سوريا سوف تستخدم حقها المشروع في الرد بالوسائل والطرق التي تملكها والوسائل المتاحة والممكنة.. هذا في حال تكرر العدوان وذلك في إشارة إلى الغارة الجوية الإسرائيلية على الأراضي السورية.
هذا وقد أبدت الدول الإسلامية التي ستجتمع الأسبوع المقبل في قمة منظمة المؤتمر الإسلامي بماليزيا عزمها على إدانة العدوان الإسرائيلي على سوريا.وفي الشأن الفلسطيني أعلن نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مساء امس السبت انه تم التوصل الى اتفاق بين الرئيس الفلسطيني ورئيس الحكومة احمد قريع على ان تمارس الحكومة الفلسطينية الجديدة مهامها كحكومة طوارئ لمدة شهر.
وقال أبو ردينة تم الاتفاق بين عرفات وقريع على ان تمارس حكومة الطورائ مهامها حتى نهاية الشهر وفقا للقانون.
كما أوضح مصدر فلسطيني مسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه ان وزير الداخلية نصر يوسف سيباشر مهامه فور اداء اليمين. ميدانياً انسحب الجيش الإسرائيلي جزئياً من رفح مساء أمس السبت واستبقى قوات في هذه المدينة الواقعة في جنوب قطاع غزة التي دخلها قبل 48 ساعة في عملية واسعة النطاق أسفرت عن مقتل ثمانية فلسطينيين.وذكرت عناصر في الأمن الفلسطيني ان 40 دبابة إسرائيلية على الأقل انسحبت من مخيم رفح للاجئين لتعيد انتشارها في المنطقة الحدودية مع مصر

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved