Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعيين مكتب استشاري لتسجيلها .. الرصيص لـ « الجزيرة »: تعيين مكتب استشاري لتسجيلها .. الرصيص لـ « الجزيرة »:
الاكتتاب الأولي لشركة التمويل العقاري تجاوز «550» مليوناً لأكثر من «170» مساهماً

* الرياض - حسين الشبيلي:
وصل الاكتتاب الأولي لشركة التمويل العقاري حتى ظهر أمس «550» مليون ريال لأكثر من «170» مساهما.
وقال رئيس اللجنة العقارية سعد الرصيص إن اللجنة بدأت البحث عن مكتب استشاري لتعينه للعمل على إنهاء إجراءات تسجيل الشركة رسمياً لدى وزارة التجارة وإنهاء كافة الأمور المتعلقة بوضع الشركة.
وأضاف الرصيص أن طرح الاكتتاب العام للمواطنين سيبدأ بعد انتهاء عملية التسجيل الرسمي وتوقع الرصيص أن يعلن خلال الأيام القادمة موعد اللقاء الذي سيعقد مع وزير المالية لإحاطته بما وصلت إليه أعمال تأسيس شركة التمويل العقاري.
الجدير ذكره أنه في أواخر شهر رجب الماضي افتتح بمقر غرفة الرياض الاكتتاب الأولي للشركة ووصل رأس المال «391» مليون ريال من أصل مليار ريال كرأس مال مقترح لتأسيس الشركة بمعدل 40%.
وكشف في هذا اللقاء رئيس اللجنة العقارية سعد الرصيص في تصريح ل«الجزيرة» أنه في حال تغطية المبلغ فسيتم زيادة رأس المال إلى أكثر من مليار ريال.
يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة سيحظى بنصيب أقل من 25%.
وجاءت أهداف الشركة الأولية لتحقيق العائد المناسب على الاستثمار للمؤسسين والمساهمين والمساهمة في حل مشاكل الإسكان والزيادة السكانية وتوفير السكن المناسب وتقديم الخدمة الرائدة والمميزة في تمويل العقار والأنشطة العقارية في المملكة مع الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية.
وسيتم إنشاء شركة مساندة للتطوير العقاري تقوم بما يأتي «التخطيط والتصميم والإنشاء والتنفيذ والصيانة وإدارة الأملاك والتطوير والتسويق وتأسيس وحدة التطوير وقاعدة المعلومات العقارية وسينحصر عمل الشركة ونشاطها في تقسيط الأراضي والمباني السكنية للأفراد وتقسيط وتمويل الأراضي والمباني للشركات والمطورين وستكون المرحلة الثانية لعمل الشركة لتمويل وتطوير وتسويق المخططات العمرانية «مباشر» شرائها نقداً وإعادة بيعها بالتقسيط.
وتمويل تطوير وتسويق المخططات العمرانية «غير المباشر» التنسيق مع المالك في بيعها بالتقسيط «باستخدام صيغة التمويل المناسبة».
وتمويل ترميم أو توسعة عقار والاستبدال العقاري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved