Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأسبوع القادم مجموعة الشبيلي تعلن عن طرح أفخم وأكبر المجمعات التجارية بالشرق الأوسط للاكتتاب الأسبوع القادم مجموعة الشبيلي تعلن عن طرح أفخم وأكبر المجمعات التجارية بالشرق الأوسط للاكتتاب
قراند مول يحتوي على أنشطة تجارية وتسويقية وترفيهية ومطاعم راقية
مليار ريال حجم المحفظة الاستثمارية و20% تطرح للاكتتاب العام

* كتب- مندوب الجزيرة:
تعتزم مجموعة الشبيلي للاستثمار والتطوير العقاري خلال الأسبوع القادم البدء في طرح محفظة استثمارية تقدر بمليار ريال في مشروع «الشبيلي جراند مول» في مدينة الخبر أمام جسر الملك فهد وبجوار مشروع الشبيلي هاي رايز الذي يعد من أهم المخططات الاستثمارية والسكنية بالمنطقة الشرقية.
وأكد الأستاذ خالد سعود الشبيلي رئيس المجموعة أنه سيتم طرح 20% من هذا المشروع للاكتتاب العام من منطلق تحقيق الرغبة التي اتبعتها المجموعة وحافظت عليها في كل مشاريعها السابقة، وذلك بطرح جزء منها للاكتتاب بما يعود بالمنفعة المشتركة وخدمة الوطن والمواطن.
وتجدر الاشارة إلى أن مشروع مجمع «الشبيلى جراند مول» يعتبر من أفخم وأكبر المجمعات التجارية على مستوى منطقة الشرق الأوسط حيث تقدر مساحته بـ231 ألف متر مربع وتحيط به المياه من ثلاث جهات ويتميز بالرفاهية المعمارية والحس الفني العالي. وقد تم اختيار طابع خاص يحمل روح وعمق الحضارة الإسلامية في الأندلس وهو النسق الأندلسي، وسوف يخترق المجمع قناتان مائيتان قادمتان من الخليج العربي مكونتان داخل المجمع لوحة جمالية رائعة تم تصميمها بشكل هندسي متميز لإقامة مناطق راقية للمطاعم على الطراز الفنيسي ويتم الوصول إليها عن طريق المرفأ الخاص بالمجمع بواسطة مراكب «الجندول» البحرية، كذلك تكوين منطقة ترفيهية واقعة تحت الماء يتم الوصول إليها عبر نفق زجاجي.
ويحتوي المجمع على أنشطة تجارية مختلفة تحقق متطلبات التسويق بجميع أنواعها ويتكون من مساحات تسويقية شاملة ومتعددة للشركات العالمية، كما تم ايجاد مناطق ترفيهية أخرى ليتسنى بذلك تغطية النشاطات الترفيهية بأنواعها المختلفة.
وذكر الأستاذ خالد الشبيلي أن المشروع يعتبر مكسبا مهما للمنطقة الشرقية وسوف يؤثر بشكل مباشر على حركة السياحة والنشاط التجاري في المنطقة، ساعيا بذلك إلى أن يكون المشروع من أهم الأماكن السياحية والتجارية والتسويقية والسكنية في المنطقة الشرقية، وأضاف الشبيلي أن طرحنا لهذا المشروع الضخم يتمشى مع خطط المجموعة في جميع استثماراتها في المملكة التي تؤكد على الجمع بين جانبي الابداع المعماري وكذلك المكاسب المالية من خلال الاستثمار في الاقتصاد المحلي.
هذا وقد سبق لمجموعة الشبيلي أن طرحت مجموعة من الاستثمارات العقارية اللافتة والقوية في المنطقة الشرقية التي لاقت قبولا كبيراً نسبة لانفراد مشاريعها بمزايا غير مسبوقة وعنايتها الخاصة بتجهيز البنية التحتية على أحدث المواصفات التي اكسبت المجموعة طابعاً فريداً متقدماً يجعلها تنجز في فترات قياسية وبعوائد ربحية عالية، ومن ضمن هذه المشاريع الخبر نيوبتش ومشروع الفخامة و(الهاي رايز)1 (والهاي رايز)2.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved