Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نصر الله: إسرائيل تربك مفاوضات الأسرى ولم يتبق سوى الاتفاق على الأسماء الفلسطينية نصر الله: إسرائيل تربك مفاوضات الأسرى ولم يتبق سوى الاتفاق على الأسماء الفلسطينية

  * بيروت رويترز:
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله ان المفاوضات التي تجريها جماعته مع الإسرائيليين حول تبادل اسرى في سجون إسرائيلية تمر بمرحلة من «التريث» الإسرائيلي ولم يتبق سوى الاتفاق على اسماء الاسرى الفلسطينيين.
وأضاف ان المفاوضات وصلت الى مرحلة لم يبق فيها غير الاتفاق على اسماء الاسرى الفلسطينيين المتوقع ان تشملهم الصفقة قبل ان (يتريث «الجانب» الإسرائيلي) مشيرا الى ان الارباك في المفاوضات موجود لدى الجانب الإسرائيلي فقط.
وقال نصر الله «الارباك الموجود حول مفاوضات الاسرى هو ارباك إسرائيلي فقط.. يعني لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون وحكومته».
وأضاف «نحن هنا في لبنان ليس عندنا مشاكل.. طرحنا واضح وما طلبناه واضح..ليس هناك الكثير مما يجب ان نقوله في هذا الاطار».
وأشار الى انه تم الاتفاق على شمول الصفقة الاسرى اللبنانيين والسوريين والاردنيين وايضا عدد الاسرى والمعايير التي ستعمتد لدى اختيار الاسرى الفلسطينيين المتوقع ان تشملهم الصفقة ولم يتبق غير الاتفاق على الاسماء، وقال نصر الله «وبقيت نقطة واحدة فقط وهي تحديد الاسماء عندما وصلنا الى هذه النقطة وجدنا ان الإسرائيلي يتريث».
وأضاف «هذا لا يعني ان المفاوضات توقفت ..انما مرت بمرحلة من التريث..اليوم سمعنا انهم «الإسرائيليون» سيواصلون.. «اذن» من المفترض ان ننهي المرحلة الأخيرة التي تتعلق بالاسماء في موضوع التبادل».
ولم يشر نصرالله الى مواعيد كما لم يفصح عن عدد الاسرى الفلسطينيين الذي تم الاتفاق عليهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved